رئيس التحرير
عصام كامل

هشام جنينة: إنفاق الملايين على لاعبي الكرة أدى إلى انهيار شركة المحلة


كشف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن مقابلته للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس الأحد مؤكدا أنه قام بتقديم تقارير فساد قطاع الغزل والنسيج وأن التقرير شمل أهم المعوقات التي شابت منظومة قطاع شركات العزل والنسيج بالمحلة الكبرى وكان أهمها سوء الإدارة في القطاع مما نتج من ذلك إهدار ملايين الجنيهات ونجم عنه توقف العديد من الآليات والمعدات. 


وأشار جنينة في تصريح خاص لفيتو إلى أن قطاع شركات الغزل والنسيج شهد توقف بعض المكن الناتج من عدم صيانتها مما أدى إلى زيادة حجم الخسائر التي بلغت ملايين الجنيهات مشيرا إلى أن التقارير التي تم تقديمها أوضحت أن القطاع لا توجد به مادة خام والتي تعمل على تشغيل المكن.

وأضاف جنينة أنه تم توجيه أموال الشركة في غير الأغراض المخصصة لها منها إنفاق أموال طائلة بلغت عشرات الملايين على لاعبي الكرة وأدى ذلك إلى تراجع قدرة الشركات إلى الشراء منها وأصبح لا يوجد لها قبول في السوق في المنافسة حيث أصبح لا توجد تصميمات أو موديلات ومكن في شركات الغزل تواكب العصر الحديث.

وأوضح أن حجم الخسائر تخطى عشرات الملايين مؤكدا أنه سيتم وضع خطة لوضع إصلاح منظومة المحلة الكبرى بغرض تزويد المنتج وهذا ما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وأكد جنينة أن بعض الشركات اتجهت إلى النشاط الرياضي دون أي جدوى ودون تقديم أي فائدة مما تسبب في إهدار المال العام وتعطل العديد من الآليات والتي نتج منها عشرات الملايين.
الجريدة الرسمية