رئيس التحرير
عصام كامل

العربي يبحث مع وزير خارجية الأردن القضية الفلسطينية


جدد ناصر جودة، وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، التأكيد على موقف بلاده الثابت بمركزية القضية الفلسطينية، وحتمية قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، الذي بدأ أمس زيارة للأردن تستمر 3 أيام.

وتركزت مباحثات جودة والعربي على بحث القضية الفلسطينية والأزمة السورية، إضافة إلى نتائج القمة العربية التي استضافتها الكويت يومي 25 و26 مارس الماضي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد جودة خلال اللقاء على حتمية قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية خلال اللقاء عن حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن نظرا لدوره المحوري الهام في التعامل مع مختلف القضايا وعضوية الأردن لمجلس الأمن الدولي، بحسب الوكالة الأردنية.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة للتعامل معها والمواضيع التي سوف يناقشها وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع الطارئ الذي سيعقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة الأربعاء المقبل، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين وسير المفاوضات.

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الاجتماع عن كل الخيارات المطروحة للتعامل مع الوضع الراهن.

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد مفاوضات السلام الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية وأهمية دعم جميع الجهود المبذولة في هذا الإطار والتعامل مع التحديات التي تواجهها خاصة ما يتعلق برفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى.
الجريدة الرسمية