رئيس التحرير
عصام كامل

"اتحاد المدارس" ينعي قتلى مجازر أسوان


استنكر اتحاد طلاب مدارس أسوان ما يجري على أرض المدينة من قتل وحرق وتدمير إثر خلافات قبلية بين قبيلتي الهلايل والدوايدة.

ونفى جمال عبد العال - المشرف على قطاع التفتيش، عضو غرفة العمليات المركزية بالوزارة - علم الغرفة بسقوط قتلى من الطلاب في أحداث العنف التي تشهدها أسوان، مشيرا إلى تعطيل الدراسة في 24 مدرسة بالمنطقة المحيطة بالأحداث.


وفي السياق ذاته أشار تقرير صادر اليوم الأحد عن غرفة العمليات إلى أن إدارة أبو حمص التعليمية، تلقت شكوى أحد أولياء الأمور بمدرسة بسنتواي الابتدائية اتهم فيها مدرسة تاريخ بإرهاب التلاميذ وتحريضهم على العنف ضد الجيش والشرطة والقضاء والتعليق على أحكام القضاء ومناقشة الأمور السياسية داخل الفصل أثناء الحصة عند شرحها لدرس حادثة دنشواي.

وأمر مدير عام الإدارة بتشكيل لجنة لزيارة المدرسة والتحقق من الواقعة وبسؤال بعض التلاميذ من فصل 6/2 أقروا بصحة الواقعة، وقرر مدير عام الإدارة إحالة الموضوع للشئون القانونية للتحقيق ونقل المدرسة المذكورة لديوان عام الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات.

ورصدت الغرفة في مدرسة الزخرفية الصناعية بنات بدمياط، وجود عبارات مسيئة للجيش والشرطة على جدران الفصول والسور من الداخل بالإضافة إلى وصول تهديد لتفجير المدرسة.

وتم الاتصال بشرطة الحماية المدنية، التي عثرت على شماريخ نارية بدورات المياه وتأكدت من تمشيط المدرسة، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

وانتقل مدير المديرية ومدير إدارة الأمن بالمديرية إلى المدرسة المشار إليها، واتخذ قرارًا بصرف الطالبات حرصًا على سلامتهن والتشديد على تفعيل الإجراءات الأمنية بالمدرسة.
الجريدة الرسمية