رئيس التحرير
عصام كامل

شورمان: ندعم طلب مصر لاستضافة بطولة العالم للخماسي الحديث


أكد كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، أنه سينقل الصورة الحضارية التي ظهرت عليها مصر خلال تنظيم كأس العالم بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، مؤكدًا أنه سينقل هذه الصورة إلى المسئولين عن الرياضة بألمانيا فور مغادرته القاهرة، مشيرًا إلى أن مصر لديها منشآت وملاعب تمكنها من استضافة أي بطولة خلال الأعوام المقبلة.


أشاد "كلاوس" بتنظيم كأس العالم للعبة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والملاعب التي تقام عليها منافسات البطولة، مبديًا سعادته بالتواجد بمصر خلال الفترة الحالية.

كشف أن هناك أكثر من دولة تابعة للاتحاد الدولى للخماسى الحديث، أبدوا تخوفهم من الحضور إلى مصر للمشاركة في كأس العالم التي تختتم منافساتها اليوم، بحجة التفجيرات الإرهابية التي تشهدها البلاد، منذ فترة طويلة، إلى جانب وفاة لاعب تركى بالبطولة الدولية التي أقيمت بالأقصر، ورغم كل هذا فإنه أصر على الحضور، مؤكدًا دعمه لوزارة الرياضة واتحاد الخماسى الحديث بمصر؛ من أجل الحصول على شرف استضافة بطولة العالم، العام المقبل.

واختتم رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، تصريحاته، بأن اللعبة من المفترض أن تكون أكثر شهرة بالدول الإسلامية، تطبيقًا لحديث الرسول: "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل"، معربًا عن تفاؤله بمستقبل اللعبة في مصر.

جاء ذلك عقب اجتماع "شورمان" مع خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، منذ قليل، في حضور خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية، وشريف العريان، رئيس اتحاد الخماسى الحديث.
الجريدة الرسمية