رئيس التحرير
عصام كامل

«بلتون» ترفع سعر المستهدف لـ«العربية لحليج الأقطان» إلى 7.28 جنيهات للسهم


رفع تقرير البحوث لشركة بلتون المالية القابضة السعر المستهدف للشركة العربية لحليج الأقطان إلى 7.28 جنيهات للسهم.

وقال التقرير إن آفاق نمو الشركة العربية لحليج الأقطان في الأجلين القصير والمتوسط يتم تشكيلها من خلال تجارة وغزل القطن، والذي يعمل بشكل جيد، ذلك بالإضافة إلى القيمة التي سيتم توليدها من خلال بيع الأراضي (57% من إجمالي القيمة)، والتي من المتوقع أن تقوم الشركة ببيعها خلال فترة خمس سنوات على أقصى تقدير.


وقالت: "القيمة من مبيعات الأراضي تقدر بنحو 995 مليون جنيه سيتم توجيهها لتمويل التوسعات التشغيلية ودفع التوزيعات".

وتابع التقرير: "تتأثر إيرادات الشركة وربحيتها بحركة أسعار القطن والذي سينعكس على الكميات المتداولة في السوق المحلي.

وأشارت "بلتون" إلى أن النظرة الكلية لأسعار القطن العالمية متشائمة وبالتالي متوقع أن تستقر عند الأسعار الحالية، مما يدل على استمرار الضغوط المفروضة على مواسم الحصاد نتيجة اتجاه المزارعين إلى المحاصيل الأكثر ربحية.

وأكد التقرير أن إيرادات الحلج والكبس مضغوطة نتيجة الأسعار الثابتة المفروضة من قبل الحكومة، والذي سيبقي الإيرادات عند مستويات منخفضة مقارنة بالأنشطة الأخرى وسيحافظ على الربحية عند مستوى التعادل.

وتابع التقرير: "مازالت الشركة تواجه تحديات تشغيلية نتيجة الاضطرابات العمالية وغياب كفائة الإنتاج في شركة كابو والتي تعتبر ذراع التجزئة والذي سيؤدي إلى خسائر متكررة من التشغيل".

وأضافت "بلتون": "تهدف الشركة العربية لحليج الأقطان لتطوير نموذج نسيج متكامل عن طريق إضافة نشاط النسيج والتوسع في نشاطات الحياكة والصباغة، وذلك من خلال خطة التوسع الخاصة بالشركة ومبيعات الأراضي المخططة، تستهدف الشركة تحقيق نمو في المبيعات بمعدل 3 مرات الحجم الحالي خلال ثلاث سنوات، إلا إنها لم تضع خطة واضحة وجدولا زمنيا لتحقيق ذلك الهدف.




الجريدة الرسمية