رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجآت اليوم السادس لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية.. مرتضى منصور يعلن برنامجه ويعد بالقضاء على "6 إبريل وكفاية".. حملة السيسي تطلق قناة على "يوتيوب".. مطالب بترشح شفيق.. وتحرير توكيلات لـ"مبارك"


يحاول أعضاء وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية إفساد الحياة السياسية في مصر، ولكن على الرغم من ذلك فإن سباق الانتخابات الرئاسية يأبى الاستجابة إلى هذه المحاولات.

واستمر الحالمون بكرسي الرئاسة في مساعيهم دون الالتفات إلى أي محاولة لعرقلة أحلامهم وهو الأمر الذي أكده استمرار الإقبال والاهتمام بالانتخابات في اليوم السادس لفتح باب الترشح.

وعلى الجانب الآخر كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط هيئة الاستعلامات لتأمين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ومشطت السيارات بكلاب بوليسية مع فرض كردون أمني بأسلاك شائكة بالإضافة إلى الدفع بثلاث مصفحات إلى محيط الهيئة، إلى جانب مصفحتين ناحية الاستاد لتأمينه.

إلا أن اليوم السادس لفتح باب الترشح حمل العديد من المفاجات كان أولها إعلان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك عن ترشحه رسميا للانتخابات في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد.

أكد منصور خلاله مؤتمره أنه في حال فوزه في الانتخابات فسيصدر قانونًا بمنع كل المحرمات مثل شرب الخمور كما أنه سيقضي على حركة شباب 6 إبريل وجبهة الإنقاذ وحركة كفاية باعتبارهم "ائتلافات غير قانونية لابد أن يتم اتخاذ إجراءات ضدها".

أما ثاني مفاجآت اليوم فتمثلت في إطلاق الحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لقناة رسمية على موقع "يوتيوب" عرضت فيها ثلاثة فيديوهات تحمل كلمة المشير أثناء إعلان استقالته، ولحظة تسليم حملة مستقبل وطن 26 ألف توكيل للحملة الرسمية، إلى جانب فيديو يحمل مقولات لعدد من الشخصيات السياسية والعامة عن آرائهم في المشير السيسي.

وكانت ثالث مفاجآت اليوم السادس تتمثل في سعي حملة "أنت الرئيس" الداعمة للفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، ورئيس حزب الحركة الوطنية المصرية للقاء مدير مكتب الفريق مساء اليوم الأحد، لتسليمه التوكيلات التي نجحت الحملة في جمعها للفريق شفيق من جميع مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية.

و قال محمد إمام، مؤسس الحملة، "إنهم سيطلبون من مدير مكتب الفريق بسرعة التواصل معه وشرح وجهة نظر الشباب المحبين له والذين يطالبوه بالترشح للرئاسة ومطالبته بالعودة إلى البلاد قبل يوم 20 أبريل حتى يتمكن من التقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة".

إلا أن أبرز مفاجآت اليوم فكانت تحرير عدد من المواطنين توكيلات تأييد لصالح الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بمقر الشهر العقاري بمنطقة الدقي لمطالبته بالترشح للرئاسة.

وعلي الجانب الآخر حضر إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات محمد بدر فراج مدرس لغة عربية بالمعاش للتعبير عن رفضه لما أسماه "مهازل المرشحين التي تحدث أمام اللجنة".

و قال لـ"فيتو":"جئت اليوم لكى أقدم توصيات إلى اللجنة العليا لوضعها في الاعتبار فيما يتعلق بكرسى الرئاسة وتتمثل في عدم السماح للمرشحين للرئاسة التواجد بمحيط اللجنة العليا إلا إذا توافرت فيهم الشروط بحصوله على مؤهل عال ولديه خبرات إلى جانب جمع 25 ألف توكيل بالإضافة إلى مبلغ تأمين قدره 20 ألف جنيه".
الجريدة الرسمية