رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يحذر الفلسطينيين من اتخاذ خطوات أحادية الجانب


نقلت صحيفة "معاريف" العبرية تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" في افتتاحية الجلسة الحكومية المنعقدة اليوم الأحد والتي أكد فيها أن إسرائيل تعد قائمة التدابير التي ستتخذها إذا توجه الفلسطينيون إلى الأمم المتحدة".


وقال "نتنياهو": إن التهديدات الفلسطينية باللجوء إلى الأمم المتحدة لن تؤثر علينا، وأن الفلسطينيين لديهم الكثير ليفقدوه هذه التحركات.

وأضاف: "أنه في حال اتخذ الفلسطينيون خطوات أحادية الجانب فسترد إسرائيل على ذلك بخطوات مماثلة"، مؤكدًا على أن إسرائيل مهتمة باستمرار المفاوضات ولكن ليس بأي ثمن.

وأردف: أنه خلال الأشهر الأخيرة، للأسف رفض عباس حتى ولو مناقشة الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وحين كنا على اقتراب ختام صفقة لتمديد المحادثات قامت السلطة الفلسطينية بالانضمام السريع إلى عدد من المعاهدات الدولية، مشيرًا إلى أنه مرة تلو الأخرى يتلاعب الفلسطينيون بمصير أنفسهم، وخاصة ساعة الحسم".

ومن جهته رد الناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية بالقول: إن إسرائيل هي التي تقوم بخطوات أحادية الجانب لتدمير عملية السلام، ومثال على ذلك تعطيل إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى وتواصل بناء المستوطنات.
الجريدة الرسمية