رئيس التحرير
عصام كامل

الجزيري: الرافضون لطريقة صناعة الميرون الجديدة "سلفيون"


وصف هانى الجزيري مؤسس حركة أقباط من أجل مصر، ورئيس مركز المليون لحقوق الإنسان الأصوات التي تتمسك بالطريقة القديمة لصناعة زيت الميرون بأصحاب الأفكار السلفية التي يجب التخلص منها.


وقال " الجزيري " في تصريح خاص لـ" فيتو" أن الكنيسة وعلي رأسها البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس هي صاحبة القرار في الأمور الروحية، واستخدام للأساليب الحديثة في صناعة الميرون وفقًا لما أقر بالمجمع المقدس هو أمر يواكب تقدم العصر.

وأشار إلى أن كافة الأمور حال تطورها تواجه أعتراضات وفي نهايه الأمر تصبح أمرا طبيعيا، ويسود التجديد ليصبح هو الأساس، مستشهدًا برفض البعض في الماضي بث القرآن الكريم عبر محطات الإذاعة إلى أن بات أمرًا طبيعيًا.

وأوضح أن تجديد صناعة الميرون يحافظ على الصلوات الروحية والطقسية في عمل الميرون فلا مانع من التجديد، وإن كان هناك أي خلل لاعترض البابا والمجمع المقدس حفاظًا على صحيح الإيمان.

يذكر أن المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس سوف يصنع الميرون بطريقة حديثة حيث استورد أنواع الزيوت التي يتكون منها الميرون، توفيرا للوقت في استخلاصها من الأخشاب، إلى جانب توافر درجة النقاء فيها، من المقرر تصنيع يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
الجريدة الرسمية