رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة العامة تستدعي «صباحي» للتحقيق في تليقه أموال من رجال أعمال


قالت مصادر مسئولة من داخل مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، إن النيابة العامة ستستدعي حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، خلال أيام، للتحقيق معه في بلاغ مقدم ضده يتهمه بالحصول على تمويل من عدد من رجال الأعمال للكشف عن أسباب منحه تلك الأموال.


وأضافت المصادر، في تصريحات لصحيفة «الوطن» الكويتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن المستشار محمد الخولي، رئيس نيابات شرق القاهرة، سيستدعي خلال ساعات مقدم البلاغ المحامي عزب مخلوف، للاستماع إلى تفاصيل بلاغه وأقواله.

كان «مخلوف»، قال إنه يحمل مستندات ووثائق تثبت حصول «صباحي» على التمويل، موضحا أن الوثائق تحمل مفاجآت أخرى رفض الكشف عنها.

وأكد أن تقدمه بالبلاغ ليس هدفه التشهير بمرشح رئاسي أو منعه من الترشح أو الإساءة إلى سمعته ولكن جاء في إطار الشفافية الكاملة التي يجب أن تتمتع بها العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن مستنداته التي أرفقها بالبلاغ تؤكد أن صاحب شركة النساجون الشرقيون وهو رجل الأعمال محمد فريد خميس، أحد أبرز قيادات عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك، قدم مبالغ مالية كبيرة بموجب شيكات قابلة للدفع دون مقابل أعمال أداها صباحي للشركة.

وأوضح مقدم البلاغ أن هذا يضع المرشح الرئاسي أمام حالة من الضبابية حول الأسباب وقال إنه قدم إلى النائب العام صورة رسمية من خطاب النساجون الذي تضمن التبرعات التي تلقاها حمدين صباحي.
الجريدة الرسمية