رئيس التحرير
عصام كامل

جنايات طنطا تنظر فى قضية المتهمين فى وقائع "محرقة العجيزى".. غدًا

اهالى شهداء محرقة
اهالى شهداء محرقة العجيزى

تنظر محكمة الجنايات بمجمع محاكم طنطا برئاسة المستشار عبدالمنعم سليم، وعضوية كل من المستشارين أحمد عزت، وأيمن مصطفى، غدًا الثلاثاء، فى قضية محاكمة المتهمين فى واقعة ارتكاب محرقة العجيزى، والتى أسفرت أحداثها عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين فى العام قبل الماضى.


وقضت هيئة المحاكمة فى الجلسة الماضية بتأجيلها بسبب إعلان القضاة ووكلاء النيابات بتعليق العمل فى كافة دوائر المحاكم والنيابات على خلفية الإعلان الدستورى الذى أعلنه رئيس الجمهورية.

يذكر أن المتهمين فى القضية كل من مصطفى محمد أبوالنصر راضى، صاحب عمارة سكنية، وأبنائه أحمد وعبدالله بالشروع فى إقامة محطة لتقوية شبكات المحمول بمنطقة العجيزى من أعلى منزلهم، ونتج عن تجمع أهالى المنطقة أمام العمارة السكنية احتجاجًا على وجود الشبكات قيام صاحب العمارة بإلقاء زجاجات وكرات المولوتوف الحارقة، ما تسبب فى كارثة حقيقة نتج عن موت 8 أشخاص وسقوط العشرات من المصابين.

وقام أهالى الضحايا وقتها بمحاصرة البرج وأحرقوا بعض محتوياته انتقامًا من المتهمين، وتمكنت الشرطة من القبض عليهم قبل أن يفتك بهم الأهالى، وتم حبسهم على ذمة التحقيق، ووجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بالنسبة للضحايا، والشروع فى قتل المصابين، وإحراز مواد قابلة للانفجار، ووجهت للمتهم الأول تهمة التحريض على القتل، وقررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.
الجريدة الرسمية