رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..بدء فعاليات معسكر "حكايات من بلدنا" بمشاركة 150 طليعا وطليعة


بدأت، اليوم السبت، فعاليات معسكر "حكايات من بلدنا" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) بالمدينة الشبابية ببورسعيد في الفترة من 5 حتى 10 أبريل 2014، وتستضيف خلاله 150 طليعا وطليعة من نشء 14 محافظة بالتعاون مع المركز العربي الأوربي للشباب والتنمية.


وشهد اليوم الأول التعارف بين الطلائع المشاركين بالمعسكر من محافظات ( القاهرة، دمياط، شمال سيناء، الدقهلية، البحيرة، بورسعيد، الإسماعيلية، الإسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية، الشرقية ومطروح).

كما تم تنظيم المشاركين بمجموعات للتعريف بمبادرة "حكايات من بلدنا" التي يتبناها عدد من الشباب بالمركز العربي الأوربي للتنمية، وتنفذ لأول مرة من خلال المعسكر، حيث قام المدربون بالتعريف بمفهوم كلمة "مبادرة"، واستعراض الرسالة الأساسية من مبادرة "حكايات من بلدنا" وهى اختيار ألوان من الفن يستخدمها النشء للتعبير عن رؤيتهم نحو قضايا مجتمعهم.

يذكر أن المعسكر يستهدف زيادة وعى الطلائع بأهم قضايا مجتمعهم المصري، وتفعيل دورهم في التعامل مع تلك القضايا باستخدام فن مسرح عرائس الماريونيت، والتي سيتم تقديمها في ختام المعسكر من خلال مسرحية بالعرائس الماريونيت ينفذها الطلائع، ومعرض لمخرجات ورش العمل التي شاركوا بها.

ومن المقرر تنفيذ المعسكر الثاني بمركز التعليم المدني بالأقصر بدءًا من 12 حتى 17 أبريل 2014.
الجريدة الرسمية
عاجل