رئيس التحرير
عصام كامل

الجهاد تحث عباس على الانضمام للمؤسسات الدولية



دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، الرئيس محمود عباس إلى التمسك بموقفه من استئناف المفاوضات مع إسرائيل، والمضي قدمًا في عملية الانضمام إلى المؤسسات الدولية.


وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في تصريح صحفي: "ندعو الرئيس عباس إلى الثبات على موقفه برفض التجديد للمفاوضات، وإكمال طريق الانضمام إلى المؤسسات الدولية لملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن "المفاوضات بين السلطة وإسرائيل منذ أن بدأت قبل أكثر من 20 عامًا خلّفت نتائج كارثية على شعبنا وقضيته الوطنية"، وطالب الرئيس الفلسطيني ببحث خيارات وطنية من بينها إمكانية حل السلطة".

وشدد الهندي على "تطوير هذه الخطوة لتصبح مدخلًا لبناء سياسة وطنية بعيدًا عن قيود المفاوضات العبثية مع حكومة الاحتلال التي ترعاها الإدارة الأمريكية، والتي يُطلب فيها من السلطة الفلسطينية القبول بها والاستسلام لنتائجها".

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي قائلًا: "من الضروري مصارحة شعبنا حول حقيقة ما آلت إليه مسيرة التفاوض، والبحث عن قواسم مشتركة تفضي إلى شراكة وطنية حقيقية تنهي الانقسام، وتشكل ملامح مشروع وطني يحافظ على الثوابت الفلسطينية، ويقود المسيرة الوطنية في المرحلة المقبلة".

يذكر أن الرئيس عباس وقع مساء الثلاثاء طلبات الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية في الأمم المتحدة، خلال ترأسه اجتماعًا للقيادة الفلسطينية في رام الله.

ويأتي إعلان الرئيس الفلسطيني قبيل انتهاء مدة التسعة شهور التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في يونيو الماضي للتوصل إلى اتفاق للسلام.
الجريدة الرسمية