رئيس التحرير
عصام كامل

"القصاص" يكرم أطفال دور الأيتام والأمهات البديلات


شهد اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة اليوم السبت، بمقر مكتبة مصر العامة، والتي استهدفت تكريم ما يقرب من 122 طفلا وطفلة من المتفوقين دراسيا وأمهات بديلات بدور الأيتام.


وقال القصاص في كلمته الافتتاحية، إنه في نفس التوقيت من كل عام يتم التفاف جميع الأجهزة والجمعيات الخيرية وغيرها من الجهات المعنية والمهتمة بالأيتام لحضور ومتابعة وتنظيم احتفالية عيد اليتيم نظرا لأهمية الاحتفال بهؤلاء الأطفال.

وأكد المحافظ أن جميع أجهزة المحافظة تتكاتف وكذلك الأقباط والمسلمين لاحتواء كل من فقد والديه أو احدهما، مشيرا إلى أن رعاية اليتيم تعد من صميم الشريعة الإسلامية كما أكد الإنجيل المقدس عليها، مشددا على ضرورة توفير سبل الحياة الكريمة دون أن يشعر الطفل اليتيم على أنه عبء على المجتمع.

ومن جانبها قالت الدكتورة ماجدة عطا، مدير عام مكتبة مصر العامة والمشرفة على تنظيم واستضافة الاحتفالية، إن هناك أمورا لابد من الانتباه لها والعمل على تغذيتها داخل عقول هؤلاء الأطفال تبدأ بتنمية المهارات الذاتية وتأكيد تدعيم الثقة بالنفس والاختلاط بالمجتمع الخارجى ودمجهم بالطلاب والحياة الاجتماعية وعمل زيارات مختلفة للمؤسسات التعليمية والمجتمعية والثقافية والدينية حتى تكون لديهم رؤية استيعابية شاملة على ما يحدث داخل أرض الواقع.
الجريدة الرسمية