رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الليبرالي الكندي: رسائل للسياسيين تتهم الجيش بقتل ماري «الإخوانية»


قال الدكتور شريف السبعاوي، المرشح للبرلمان الكندى، عضو الحزب الليبرالى الكندى، إن عددا من السياسيين في البرلمان، تلقوا رسائل عبر البريد الإلكترونى، تفيد بأن قوات الجيش المصري قتلت المواطنة مارى سامح، لأنها تنتمي إلى جماعة الإخوان.


وأضاف أن الرسائل تتهم الجيش بقتل ماري لأنها كانت تصور الاشتباكات بين الأمن وأنصار جماعة الإخوان، ويحاول المصريون في كندا توصيل الصورة الحقيقية للبرلمان، وشرح أن الإخوان قتلوا ماري لأنها مسيحية، فالبرلمان الكندي لم يكن يدرك هذا الأمر.

وطالب السبعاوي، خلال حواره مع برنامج "غرفة الأخبار"، الذي يعرض على قناة "سى.بى.سى إكسترا"، وزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع الجالية المصرية بكندا، لاستكمال تحسين صورة مصر وإظهار الحقائق أمام الرأي العام الكندي.

وعلى صعيد آخر، اقترح إنشاء قنصلية في مدينة تورنتو لبعدها عن السفارة الرئيسية، حتى يتسنى للمواطنين- البالغ عددهم 200 ألف مواطن مصرى في كندا- الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك باعتبار الجالية المصرية أعلى الجاليات من حيث المستوى التعليمي في كندا، لافتًا إلى أن 90% من أعضاء الجالية "أطباء، صيادلة وأساتذة جامعات".

يأتى هذا متزامنًا مع تقديم طلب من البرلمان الكندي، إلى الحكومة، لإدراج جماعة الإخوان، على قوائم الإرهاب في كندا، بعد تلقى البرلمان عريضة رسمية من الجالية المصرية هناك.

الجريدة الرسمية