رئيس التحرير
عصام كامل

جزارين: تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع لا يتعارض مع تشغيل المصانع المتعثرة


قال الدكتور عادل جزارين - رئيس لجنة السيارات بالمجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية بالمجالس القومية المتخصصة -: إن إعلان منير فخري عبد النور - وزير التجارة والصناعة والاستثمار - موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة قابلة للتجديد، هو خطوة من شأنها تحسين مناخ الاستثمار في مصر ومن ثم جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار في تصريح خاص لـ"فيتو": إن القرار لا رجعة فيه؛ لأنه تم اعتماده من رئيس الجمهورية، ومن ثم فلا مبرر لقلق بعض رجال الأعمال من تغييره مع قدوم حكومات جديدة.
وأوضح جزارين أن ما يردده البعض حول تخوف البنوك من تمويل تلك المشروعات، هو أمر غير حقيقي، مؤكدا أن البنوك تبحث عن المشروعات الجادة ذات الجدوى لتمويلها.
وأضاف رئيس لجنة السيارات بالمجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية بالمجالس القومية المتخصصة: إن الدولة عليها أن تقوم بالعمل أيضا على تشغيل المصانع المتعثرة، وإعادة شركات قطاع الأعمال العام والخاص للعمل بكامل طاقتها؛ لأن هذه الأمور لا تقل أهمية عن تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع خاصة أن العمل في اتجاه لا يبطل الآخر، كذلك على الدولة أن توجد الحلول لأزمة الطاقة الحالية، وأن توفر الأمن والاستقرار حتى تتمكن من خلق المناخ المناسب لجذب الاستثمارات، ومن ثم توفير فرص العمل للشباب.
الجريدة الرسمية