رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..وزير الرى ومحافظ القاهرة يتفقدان مصرف "البلبيسى" بالمرج



تفقد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، مصرف البلبيسى بمنطقة المرج والقلج بالقليوبية؛ لوضع حلول جذرية للقضاء على ارتفاع منسوب المياه به.


وأكد المحافظ عقد عدة اجتماعات سابقة، وتشكيل لجنة من وزارتى الرى والإسكان ومحافظتى القاهرة والقليوبية؛ لتحديد أسباب ارتفاع منسوب المياه بالمصرف، وتنفيذ التوصيات اللازمة للقضاء على المشكلة من جذورها.

وأضاف أنه: تم وضع خطة عمل على المدى القصير والطويل، وبدأ العمل منذ اللحظة الأولى، بتوجيه كراكات لتطهير المصرف وتكليف هيئة النظافة بالقاهرة ومحافظة القليوبية، برفع التراكمات الناتجة عن إلقاء المواطنين مخلفاتهم بالمصرف، الذي تحول إلى رشّاح، كذلك قيام الأهالي بإلقاء الصرف الصحى عليه. 

وتابع: في حال ارتفاع منسوب المياه به، ترتد المياه إلى داخل منازلهم، ولذا تم تكليف الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، بعمل مشروع كامل بتوصيل شبكات صرف صحى جديدة لكافة المناطق المحرومة من خدمة الصرف الصحى المطلة عليه، وأغلبها تقع بنطاق محافظة القليوبية، وتحويل الصرف إلى محطة القلج. 

وأشار إلى منح مهلة لإدارة المجزر الآلى بالمرج، لتوفيق أوضاعه لإنشاء محطة معالجة لمخلفات المجزر قبل الصرف على المصرف، والتأكيد على محطة مستوى شركات مياه القاهرة، بإنشاء محطة لمعالجة الروبة قبل صرفها على المصرف البلبيسى.

رافق الوزير والمحافظ في جولتهما، اللواء أحمد تيمور، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وم. محمد عبد الرحمن، رئيس شركة القاهرة لمياه الشرب، وم. منصور بدوى، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، وسكرتير عام محافظة القليوبية ورئيس حى المرج، وعدد من قيادات المحافظة.
الجريدة الرسمية