رئيس التحرير
عصام كامل

"المسلماني": خارطة طريق لتجديد النخبة من خريجي الجامعات المصرية


قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية إن نخبة المصريين خريجى جامعة موسكو تضم العديد من التخصصات العلمية مثل الفيزياء النووية والكيمياء والطب والاقتصاد والإدارة والرياضيات فضلا عن الفنون والآداب.


وأكد أن جامعة موسكو تعد واحدة من أفضل خمسين جامعة على مستوى العالم وتحتل المركز الأول في روسيا الاتحادية وآسيا الوسطى وحصل 11 من خريجيها على جائزة نوبل.

وأضاف المسلمانى أن العالم يسير في سكة بين صراع فكرى واقتصادى في ظل صراع سياسي وأيديولوجى، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لجذب الطيور المهاجرة لرفع الشأن المصرى وأن المصريين يفخرون بخريجيها من المصريين من أعرق الجامعات الأجنبية ناقلا تحية الرئيس عدلي منصور.

وتابع أن جامعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وأسيوط لا تقل عن تلك الجامعات ونريد الاستفادة من خريجيها وطرح رؤى مستقبلية للحصول على أفضل خريجى 20 جامعة عالمية ومصرية وإنشاء منتديات لكل خريجى الجامعات مثل منتدى هارفارد وكامبريدج.

جاء ذلك خلال لقاء أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية مع نخبة من خريجى جامعة موسكو المصريين منعقد الآن بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة " الهيئة الاستشارية".

كان المسلمانى قد التقى مؤخرا عددا من خريجي جامعات هارفارد وكامبريدج واستانفورد وماساتشوستس في إطار مبادرة " تجديد النخبة " التي تهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والعلمية لمؤسسات الدولة المصرية لدعم عملية التنمية والتحديث ودفع عجلة الاقتصاد.
الجريدة الرسمية