رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. حفظي: مجلس الأمن القومى لم يتم تفعيله حتى الآن


أعرب اللواء أركاء حرب على حفظى، مساعد وزير الدفاع الأسبق، عن إستيائه، من عدم تفعيل مجلس الأمن القومى، الذي أصدر الرئيس المؤقت عدلي منصور، مرسومًا جمهوريًا بتشكيله، متسائلًا عن سبب عدم انعقاده حتى الآن.


وينص القرار، أن يضم المجلس في عضويته كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزراء الدفاع، والداخلية والخارجية، والمالية، والعدل، والصحة، والاتصالات، والتعليم، ورئيس المخابرات العامة ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وينعقد كل ثلاثة أشهر ولكما دعت الضرورة لذلك، وكان هذا في 24 فبراير من العام الجاري.

وأكد حفظى، خلال حواره مع برنامج "حول الأحداث"، الذي يعرض على قناة "التحرير"، وتقدمه مها بهنسى، أن مجلس الأمن القومى، قادر على ردع السياسات الأمريكية، التي ما زالت تنفذ ما جاء في وثيقة الثمانيات، التي تستهدف السيطرة على منابع النفط في الشرق الأوسط، ودول الخليج، وتأسيس شرق أوسط جديد.

ودعا حفظى، رئيس الجمهورية، إلى ضم عدد من الخبراء الإستراتيجين المصريين، إلى المجلس، حتى يتمكنوا من دراسة ما يعده الخبراء الأمريكيون من مخططات، من شأنها أن تقضي على مصر، بعد اعتمادها على سياسة الهدم من الداخل.


الجريدة الرسمية