رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مقاتل سوري يدعى أنه لاعب كرة بـ«أرسنال».. «الأندلسي»: رافقت رونالدو في الملاعب.. وأدعوكم للانضمام لـ«داعش» وتقديم الدعم للمجاهدين ضد بشار.. والنادي الإنجليزي ي


أثار مقطع فيديو لشخص يدعى أنه لاعب كرة قدم سابق بفريق "الأرسنال" الإنجليزي، حالة من الجدل في إنجلترا.

وقال الشخص الذي زعم أن اسمه "أبو عيسى الأندلسي"، إنه رفيق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولعب معه بالفريق، وأنه يقاتل الآن في سوريا جنبا إلى جنب مع المجاهدين ضد بشار الأسد، حسبما زعم.


تم تصوير الرجل الذي قال إنه أدار ظهره لمفاتن الحياة في أوربا، في مقطعين فيديو نشرا على موقع جهادى في أوكرانيا، ودعا خلال المقطعين الأوكرانيين للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" والتابع لتنظيم القاعدة، حسبما جاء في صحفية "مترو" الإنجليزية.

وظهر "أبو عيسى الأندلسي"، وهو يرتدي قناعا أسود لتغطية معظم وجهه وممسك على ما يبدو سلاح "كلاشنكوف" وهو يتحدث بلغة إنجليزية ركيكة. وقال، مخاطبًا الأوكرانيين: رسالتى لكم هي أننا في حاجة إلى كل أنواع المساعدة من أولئك الذين يمكن أن يساعدونا في محاربة العدو.

وأضاف: الجهاد فريضة ويجب علينا أن نهاجر من بلاد الشرك والتي يحكمها أعداء الله والكفر إلى دول التوحيد والإسلام.. وهنا في سوريا الحمد لله سيطرنا على عدد من المدن ونطبق الشريعة؛ أبوب الجنة هنا مفتوحة.. ومن يريد أن يسكن جنة الفردوس فلا مكان أفضل من هنا للاستشهاد والموت في سبيل الله".

ودعا اللاعب المزعوم من يشاهدون مقطع الفيديو إلى تقديم المساعدة الطبية والمالية، والمشورة لمن سماهم "المجاهدين في سوريا".

من جانبه، أعلن نادي الأرسنال أنه جار التحقيق في مزاعم الرجل بأنه لاعب سابق في النادي، وقال المتحدث باسم النادي: لم نستطع التعرف على هوية الشخص الظاهر في مقاطع الفيديو، لكن المعروف أنه ليس لدينا أي سجل باسم هذا الشخص "أبو عيسى الأندلسى".
الجريدة الرسمية