رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العدل البحريني:المشاركين في حوار التوافق أكدوا أهمية الخروج بنتائج إيجابية

وزير العدل البحرينى
وزير العدل البحرينى الشيخ خالد بن على آل خليفة

قال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن على آل خليفة إن جميع المشاركين في حوار التوافق الوطني أكدوا أهمية الخروج بنتائج إيجابية من هذا الحوار .

وشدد الشيخ خالد بن على أل خليفة في تصريح أوردته وكالة الأنباء البحرينية ( بنا ) عقب انتهاء الجلسة الاولى للحوار ، على أن الحكومة طرف مشارك في الحوار وتتمنى أن يفضي الحوار إلى دفع العملية السياسية في مملكة البحرين .
وأوضح انه تم الاتفاق على عدد من المسائل الإجرائية خلال الجلسة ومنها أن يجرى الحوار يومي الاحد والاربعاء ، وإقرار مبدأ التوافق حيث انه لن يكون هناك تصويت في هذا الحوار.
ونوه وزير العدل الى انه تم طرح عدة اراء في الاجتماع حتى يتم الاستقرار على جدول الاعمال وكذلك الية الحوار بشكل نهائي.
من جهته ، أكد المتحدث الرسمى لحوار التوافق الوطنى عيسى عبدالرحمن ان أجواء ايجابية سادت الجلسة الاولى الافتتاحية ما يعكس حجم المسئولية التى يتحملها كل من المشاركين والدولة، مشيرا الى ان هناك اجماع على ضرورة انجاح الحوار الوطنى.
وردا على سؤال حول الضمانات المقدمة من الحكومة لتنفيذ توافقات الحوار ، قال ان اكبر ضمانة انه تم فى الحوار السابق التوافق على 290 مرئية نُفذت منها 217 مرئية والباقى فى طور التنفيذ.
يشار إلى أن عدد المشاركين فى جلسات الحوار بلغ 27 مشاركا ، من بينهم 8 من جمعيات الائتلاف الوطنى الموالى للحكومة ، و 8 من الجمعيات السياسية الستة الموالية للمعارضة ، و 8 من ممثلى السلطة التشريعية ، بالاضافة الى 3 يمثلون الحكومة وهم وزير العدل ووزير التربية والتعليم ووزير الاشغال .
الجريدة الرسمية