رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. جلسة "مساج" لسائحة أجنبية بشرم الشيخ


كثير من السيدات ينظرن إلى المساج على أنه نوع من الرفاهية لا يتواجد إلا في النوادى الصحية الفاخرة، لكن في الواقع المساج نوع من العلاجات القديمة حيث يساعد على تخفيف الضغوط النفسية كما يساعد على تحسين كثير من الحالات العضوية عندما يستخدم مع طرق العلاج التقليدي.


التقت عدسة "فيتو" اليوم الجمعة، على شاطئ " دلتا شارم " بمدينة شرم الشيخ الكابتن السيد إبراهيم حسن العربي أحد أخصائي المساج أثناء قيامه بإحدى جلسات المساج لسائحة أجنبية.

أوضح العربي أن كثيرا من الأطباء الآن يشجعون مرضاهم للجوء للمساج كعلاج تكميلي للعلاج الطبي معللا بأن العلاج بالمساج أثبت فائدته في بعض الحالات التي يكون تأثير العلاج التقليدى عليها ضعيفًا مثل الصداع المزمن، آلام الظهر، آلام العضلات، والضغوط النفسية بكل الآثار الجانبية التي تتبعها.

واستعرض العربي أنواع المساج قائلا: " هناك أنواع عدة من المساج منها مساج مقاوم للضغط النفسي واسترخاء الجسم كله، ومساج الشد والإطالة ويستخدم عادة للرياضيين ولكل نوع فوائدة الخاصة.

وأفاد العربي أن مساج الاسترخاء يبدأ من باطن القدم لأن بها مناطق معينة متصلة بكل أجزاء الجسم ثم السمانة ثم الرجل ككل باستخدام نوع معين من الزيوت وتبدأ عملية تدليك باطن القدم والرجل عن طريق الضغط عليها وتحريكها بطريقة معينة لإنعاشها وتحريك الدورة الدموية للجسم ككل.

وناشد العربي أصحاب المهن الشاقة أو الشخص الذي يضطره عمله بالوقوف ساعات طويلة أن يقوم بعمل مساج 3 مرات في الشهر على الأقل.

وكشف العربي أن الجلسة الواحدة للمساج للأجنبي تتكلف نحو من 20 إلى 30 دولار ؛ لافتا إلى أن التكلفة للشخص المصري أقل من ذلك.

وأشار العربي إلى أن هناك من يفضلون الرجل لعمل مساج عن الفتاة لقوته وخاصة في مساج العصر والفرك.
الجريدة الرسمية