رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان الليبى يمنح الثقة لـ4 وزراء جدد.. ويحجبها عن "الشهداء والمفقودين"

البرلمان الليبى
البرلمان الليبى

منح المؤتمر الوطنى الليبى العام "البرلمان" الثقة لـ4 وزراء بحكومة الدكتور على زيدان اليوم بأغلبية الأصوات من أعضاء البرلمان الذين قاموا بالتصويت اليوم "الأحد"..


وقالت مصادر برلمانية ليبية مساء اليوم الأحد أن الوزراء الذين تمت الموافقة عليهم واعتمادهم هم محمد أبوبكر وزير التعليم العالى، ويوسف الشريف وزير الإعلام، وعلى مفتاح عبيد وزير التربية والتعليم، وعبدالسلام أبوسعد وزير الأوقاف.

ولم يتم اعتماد وزير الشهداء والمفقودين بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى لعدد الأصوات الممنوحة له من قبل أعضاء المؤتمر خلال جلسة التصويت.

ومن المقرر أن يتم البحث عن مرشح جديد لوزارة الشهداء والمفقودين، ويتم عرض اسم المرشح من جديد على البرلمان للموافقة عليه، والمرشح الأول يعتبر ترشيحه لاغيا بحسب تشريعات المؤتمر الوطنى الليبى.

جدير بالذكر أن البرلمان الليبي وافق على حكومة الدكتور على زيدان فى أكتوبر من العام الماضى، المكونة من 27 وزيرا وثلاثة نواب لرئيس الوزراء، ولم يتم منح الثقة لعدد من الوزارات وهى الأوقاف، الشهداء والمفقودين، التربية والتعليم، التعليم العالى، وتم استحداث وزارة للأعلام، بسبب وجود ارتباط بين الأسماء المرشحة والنظام الليبي السابق.
الجريدة الرسمية