رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر كواليس اجتماع "الدعاة " للإطاحة بالبسطويسي


كشفت مصادر بنقابة الدعاة، أن اجتماعا حضره عدد من قيادات نقابة الدعاة، على رأسهم وكيل النقابة العامة الشيخ زكريا السوهاجي والشيخ إبراهيم عبد الحميد أمين عام صندوق نقابة الأئمة والدعاة والشيخ محمد عرنوس وكيل ثاني وجه قبلي. 
ناقشوا خلاله جدول الأعمال وتطرق لأمور كثيرة وتضمن قرارات أهمها عودة أمين عام صندوق النقابة الشيخ إبراهيم محمد عبد الحميد، وبطلان كل القرارات الفردية التي اتخذها النقيب العام بشأن النقابات الفرعية ونقبائها وغير ذلك من الأمور التي اتخذها النقيب العام بمفرده، وذلك لمخالفته اللائحة.


وإعادة هيكلة المجلس التنفيذي مع بيان تفصيلي بأسماء أعضاء المجلس التنفيذي العام كل بصفته، وتسلم نسخة من البيان للقوي العاملة والوزارة وكل عضو بالمجلس التنفيذي العام، تكوين هيئة مكتب لإدارة النقابة مع النقيب العام يتم بالانتخاب بين المجلس العام ويبلغ به الوزارة والمديريات.

ووضع جدول زمني للانتخابات العامة والفرعية بالنقابة لا يزيد عن ستة أشهر نظرًا لانتهاء فترة المجلس الحالي في 13/7/2014م لمرور ثلاث سنوات حسب بند اللائحة.

وعودة مستحقات أسيوط بالكامل وهي 36.561 جنيه وفصل حساب الغربية الفرعية عن الحساب العام.وتعديل الاستقطاع من 2 جنيه إلى 2% كباقي المحافظات.

وتعديل اللائحة الخاصة بالنقابة وإنشاء صندوق معاشات للأئمة المشتركين والنظر في بند المساعدات والترفيه والتأمين الصحي، واستخراج الكارنيهات من النقابة الفرعية بمعرفة المجلس التنفيذي للنقابة الفرعية لسرعة إنجاز الأعمال، عدم استقطاع 10% من النقابات الفرعية لصالح الحساب العام إلا بعد تفعيل كل النقابات الفرعية.

واختيار متحدث إعلامي لتوضيح أعمال النقابة بالوجه القبلي والدفع بها في وسائل الإعلام والصحافة، وتم اختيار الشيخ زكريا أحمد عبد الوهاب السوهاجي وكيل النقابة، وندب مستشار قانوني للنقابة ومحاسب مالي لضبط أعمال مجلس الإدارة وتفعيل القرارات والاجتماعات.

وأسفر الاجتماع عن اختيار مجموعة للتفاوض مع نقيب الدعاة الحالي وهم: الشيخ زكريا السوهاجي.والشيخ أحمد عبد الساتر، والدكتور ماهر على عبد المطلب، والشيخ إبراهيم محمد عبد الحميد، واختيار الدكتور أحمد رمضان نقيب القاهرة منسق عام للتفاوض ولهم ما يرونه من قرارات لصالح النقابة ووقع الجميع على ذلك، بالإجماع، وأيد المجلس قرارات الدكتور محمد مختار جمعة وطالب بسرعة تطبيق الحد الأدنى بجميع المحافظات وإقرار الكادر المقدم لرئاسة الجمهورية من النقابة، ووقف خصم 5% من الحوافز والبدلات من مستحقات جميع العاملين بالأوقاف والاكتفاء بنسبة الـ9% من المرتب.

الجريدة الرسمية