رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة الماليزية تتهم الحكومة بإخفاء معلومات عن الطائرة المفقودة


اتهم زعيم المعارضة في ماليزيا، أنور إبراهيم، حكومة بلاده بإخفاء معلومات عن الطائرة المفقودة بصورة متعمدة، ودعا إلى تشكيل لجنة دولية لتولي مسئولية عمليات البحث عنها بدلًا من الحكومة الماليزية.


وقال إبراهيم في مقابلة مع صحيفة ديلي تليجراف، اليوم الجمعة، إن هناك احتمالا ممكنا بوجود تواطؤ من قبل السلطات الماليزية بشأن حقيقة ما حدث للطائرة المفقودة وركابها.

وأضاف من غير المقبول والممكن بأن الطائرة لم يتم رصدها من قبل أنظمة الرادار على الفور بعد أن غيّرت مسارها، ومن المفترض أن تكون رصدت على الفور الطائرة أثناء طيرانها من الشرق إلى الغرب وعبر أربع ولايات ماليزية.

وأبدى إبراهيم استغرابه من بقاء سلاح الجو الماليزي صامتًا بشأن قضية الطائرة المفقودة، واقترح بأن طائراته تحتاج إلى ثلاث دقائق فقط للتحليق بموجب إجراءات التشغيل القياسية، لكن لم تكن هناك أي استجابة منه بعد فقدان الطائرة.

وكانت الطائرة الماليزية من طراز (بوينج 777) اختفت من شاشات الرادار في 8 مارس الماضي وعلى متنها 239 شخصًا من الركاب وأفراد طاقهما بينما كانت تقوم برحلة بين العاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة الصينية بيجينغ، وتشارك 26 دولة حاليًا في عمليات البحث عنها.
الجريدة الرسمية