رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تزايد الإقبال على لجان انتخابات "المهندسين" بأسيوط


تزايدت أعداد الناخبين على المشاركة في انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة أسيوط والتي يتنافس عليها 49 مهندسًا لاختيار مجلس نقابي يضم نقيبًا و14 عضوًا يمثلون الشعب المختلفة.


وكان الإقبال من قبل السيدات كبيرا في الساعات الأولى لفتح باب التصويت، وتشهد الانتخابات تنافسا قويا بين قوائم "الاستقلال" والتي تتكون من 14 مهندسا ومنصب النقيب، و"أمل مصر" والتي تضم 14 مهندسا ومنصب النقيب وترشح 2 على منصب النقيب مستقلين و17 مرشح على منصب العضو مستقلًا.

وتم تعليق لافتات المرشحين على أبواب نادي المهندسين والذي تجري فيه الانتخابات وعلى جدران الشوارع المحيطة به.

وقالت فاطمة سلطان المرشحة المستقلة بالنقابة "إننا جميعًا كمهندسين فخورين بالانتخابات هذا العام وذلك للنظام الرائع والعرس الديمقراطى الذي تشهده انتخابات النقابة خاصة في وجود إشراف قضائى على الانتخابات".

وأشارت إلى أن الانتخابات اليوم تسري بشكل ديمقراطي كامل، ووضع كل مرشح الدعاية الانتخابية الخاصة به في حرية دون مواجهة أي ضغوط وتجري الانتخابات تحت حراسة أمنية لضمان سلامة سير عملية الانتخابات.

وأكدت أن النقابة لا تسيس ولا تميل إلى تيار بعينه وذلك حتى يتم احترام فكر المهندس أيًا كان انتماؤه، مشيرة إلى أن الهدف من الانتخابات هو النهوض بفكر المهندس حتى لا تكون أرواح البشر أقل من المكاسب المادية.

وأضافت أنه يجب تنمية مهارات المهندس وأن يكون هناك تواصل بين المهندسين بالمحافظة مع من هم خارجها.
الجريدة الرسمية