رئيس التحرير
عصام كامل

«النقراشى للغات» تنفى عدم سلامة مبانيها

مدرسة النقراشى التجريبية
مدرسة النقراشى التجريبية لغات

أرسل أولياء الأمور أطفالهم إلى مدرسة النقراشى التجريبية لغات بحدائق القبة فى أول يوم من الفصل الدراسى الثانى والرعب يملأ قلوبهم، بعد إخلاء مبنى المرحلة الابتدائية قبل إجازة الفصل الدراسى الأول بشهرين تخوفا من انهيار المبنى على أبنائهم.


وأكد مدحت أحمد أحد أولياء الأمور أنه منع ابنه المقيد فى المرحلة الابتدائية من الذهاب إلى المدرسة لحين حل المشكلة والتأكد من السلامة الإنشائية للمبنى.

وأكدت مديرة المدرسة حنان أحمد أن اللجنة التى شكلت من قبل المحافظة والحى لمعاينة المبنى أثبتت سلامته وصلاحيته لاستقبال الطلبة.

وأضافت أن هناك بعض أولياء الأمور بالاستعانه بالاستشاريين لمعاينة المبنى فى إجازة نصف العام على حسابهم الخاص.

وأشارت إلى أنها أبلغت أولياء الأمور نقل مكتبها إلى هذا المبنى لطمأنتهم على أن تجتمع يوم الخميس المقبل معهم بحضور رئيس الحى لعرض التقرير الفنى للمبنى.

من جانبه أكد اللواء محمد حماد رئيس حى حدائق القبة سلامة المبنى وعدم احتمالية سقوطه، لافتا إلى أنه أرسل إلى هيئة الأبنية التعليمية وقسم الحدائق وإدارة الحدائق التعليمية بذلك.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من الحى والمحافظة واللجنة العليا للمنشآت الآيلة للسقوط بالمنطقة الشمالية ولم يتبين للجنة أى شروخ للهيكل الإنشائى تشير لوجود عيوب إنشائية للمبنى.

وتابع: تلاحظ وجود آثار تلف بالحوائط حول حلوق أبواب الفصول المدرسية وأن بلاط أرضيات الفصول به فوارق.

وأوضح أن الحالة الإنشائية بحالة جيدة ومستقرة ويحتاج فقط لأعمال صيانة للمبانى حول حلوق أبواب الفصول.

وطالب حماد الأبنية التعليمية باتخاذ اللازم بالقيام أعمال الصيانة وكافة التدابير حيال عمل الصيانة اللازمة بالحوائط والقيام بأعمال الترميم.
الجريدة الرسمية