رئيس التحرير
عصام كامل

الإثنين المقبل.. توقيع عقد شراكة مصرية إيطالية بقيمة 1.7 مليار دولار


أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أنه سيتم التوقيع على اتفاق تعاون بين شركتي التحرير للبتروكيماويات وشركة مير تكنيمونت الإيطالية بقيمة 1.7 مليار دولار ، يوم الإثنين المقبل، حيث يتضمن الاتفاق قيام الشركة الإيطالية بتوفير الخدمات والمرافق لمجمع التحرير للبتروكيماويات والذي يقام حاليًا بالعين السخنة ويضم عددا من مشروعات البترول والغاز.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير ماوتسيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة حيث استعرض الجانبان مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير إنه سيستعرض مع السفير الإيطالي خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك والذي سيعقد آواخر الشهر الجاري بالقاهرة تفعيل نشاط المجلس للمساهمة في توسيع نطاق الاستثمارات المصرية الإيطالية المشتركة والحفاظ على الاستثمارات الإيطالية العاملة في مصر وإنشاء مشروعات جديدة في مختلف المجالات.

وقال عبد النور إن اجتماع مجلس الأعمال المقبل سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين عدد من الهيئات المصرية ونظيراتها الإيطالية تتضمن مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وفدا من شباب الأعمال الإيطاليين سيزور القاهرة منتصف الشهر الجاري لاستكشاف المشروعات المتاحة وفرص التعاون الثنائي والمستقبلي بين البلدين.
الجريدة الرسمية