رئيس التحرير
عصام كامل

الصناعات الكيماوية: تشغيل التليفزيون لمنتصف الليل إسراف في الطاقة


أكد أحمد هجرس عضو المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية، أنه يجب على الدولة أن تتبنى "حملة توعية للمواطنين لترشيد استهلاك الطاقة"، مشيرا إلى أن مشاركة المواطنين في مشكلة الطاقة ضرورية ،لأنه تصرف جماعى ويؤثر بشكل كبير وحقيقى على حجم الاستهلاك خاصة وأننا مقبلون على فصل الصيف.


وقال من غير المعقول أن يظل المواطن يشاهد التليفزيون حتى بعد منتصف الليل وبالتالى فهو يظل يستخدم الكهرباء، لفترات أطول، بالإضافة إلى استخدام المكيفات في نفس الفترة ، مما يمثل عبئا إضافيا على الاستهلاك المنزلى.

وأبدى هجرس، تأييده لاستخدام الفحم كبديل للطاقة في بعض الصناعات في مصر، موضحا أنه لا داعى لرفض الاقتراح، لمجرد الرفض دون أن نقوم بتجربة الأمر ومعرفة مميزاته وإيجابياته.لأنه لا يعقل رفض الموضوع بدون تنفيذه وتقيمه.

وأشار هجرس إلى أنه فيما يتعلق ببعض الدعوات حول "دعوة أصحاب المصانع إلى تجنب العمل وقت الذورة "في الفترة من الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساء "بهدف ترشيد الطاقة.......كلام لا يمكن تطبيقه،ل أن هذا يؤثر سلبيا على الأداء الإنتاجي.


وقال هجرس إنه ينبغى التفكير في حلول منطقية لترشيد الطاقة بعيدا عن مجال الصناعة، موضحًا أننا نريد تنمية هذا القطاع بهدف تنشيط الصادرات إلى الخارج وخلق فرص تصديرية جديدة وتوفير فرص عمل وزيادة الإنتاجية. 
الجريدة الرسمية