رئيس التحرير
عصام كامل

ابتزاز سياسي


قبل أن يتخذ مجلس جامعة القاهرة قراره بدخول قوات الشرطة داخل الحرم الجامعى بشكل دائم الآن كان الجدل لا يتوقف والانتقادات مستمرة لتأخر المجلس في اتخاذ مثل هذا القرار.. والآن بعد أن اتخذت الجامعة قرارها بدخول قوات الشرطة الحرم الجامعى استمر الجدل والانتقادات ولكن هذه المرة ضد هذا القرار!


لقد بدأت المعارضة لقرار دخول قوات الشرطة جامعة القاهرة قبل تنفيذ هذا القرار، والأغلب أن هذه المعارضة سوف تستمر حتى نهاية العام الدراسى.. وربما كانت هذه المعارضة هي سبب تأخر إصدار مجلس الجامعة هذا القرار.. فنحن لدينا منذ ٢٥ يناير ٢٠١١ وحتى الآن حالة ابتزاز سياسي دائم ومستمر لا يتوقف.. وهذا الابتزاز السياسي من قبل بعض أصحاب الهوى والأجندات السياسية وأيضًا من بعض المراهقين السياسيين كان سبب الضعف الذي اعترى قراراتنا السيادية والسياسية طوال الوقت، ومنح جماعة الإخوان ومعها الأمريكان فرصة نشر الفوضى والارتباك في حياتنا السياسية.

لقد كان الابتزاز السياسي وراء تخبط وضعف إدارة المجلس العسكري للمرحلة الانتقالية الأولى «فبراير ٢٠١١ - يونيو ٢٠١٢» ثم قبولنا كقوى سياسية لنتائج انتخابات رئاسية مشكوك فيها، وتنازلنا كقوى سياسية أيضًا للحكم الاستبدادى أكثر من مرة على مدى سنة كاملة حتى تخلصنا منه، ثم ارتعاش وضعف حكومة ما بعد ٣٠ يونيو في مواجهة عنف وإرهاب الإخوان وحلفائهم من الجماعات الإرهابية.

يا من تتولون إدارة أمورنا وشئوننا.. الابتزاز السياسي سوف يستمر ولن يتوقف وإذا خفتم لن تقدروا على مواجهة الإرهاب.
الجريدة الرسمية