رئيس التحرير
عصام كامل

برنت يتماسك فوق 106 دولارات للبرميل


ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت قليلا اليوم الجمعة، لتتماسك فوق 106 دولارات للبرميل لكنها لا تزال في طريقها لتكبد أكبر خسارة أسبوعية لها في ثلاثة أشهر متأثرة بزيادة محتملة في إمدادات النفط الليبية.


وقالت ليبيا، حسبما ذكرت رويترز، إنها ترى "نوايا حسنة" في المحادثات غير المباشرة الجارية مع المسلحين في شرق البلاد، وإن المحادثات قد تفضي إلى إنهاء حصارهم لموانئ نفطية رئيسية في غضون أيام.

وارتفع سعر برنت 17 سنتا إلى 106.32 دولارات للبرميل، وخسر الخام 1.6 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع، وهو في طريقه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ خسر نحو خمسة بالمئة في الأسبوع المنتهي في الثالث من يناير.

وزاد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 31 سنتا إلى 100.60 دولار للبرميل.

وكانت أسعار عقود برنت هبطت في وقت سابق هذا الأسبوع مع توقع المتعاملين زيادة في الإمدادات الليبية قريبا مع اقتراب الحكومة من التوصل لاتفاق لإنهاء حصار معارضين مسلحين لموانئ لتصدير النفط، ومن شأن إعادة تشغيل مرافئ تصدير الخام في شرق ليبيا أن يطلق نحو 600 ألف برميل يوميا إلى الأسواق.

وحد من انخفاض الأسعار التوتر بين روسيا والغرب بخصوص أوكرانيا، ويتطلع المستثمرون أيضا إلى بيانات التوظيف المهمة من الولايات المتحدة والمقرر صدورها اليوم لتقييم آفاق الطلب على الوقود وصحة الاقتصاد في أكبر بلد في استهلاك النفط في العالم.
الجريدة الرسمية