رئيس التحرير
عصام كامل

تويوتا كورولا سيارة يعشقها الملايين في مصر


تمتعت تويوتا كورولا بشعبية أسطورية في مصر لسنوات طويلة، امتدت إلى أكثر من ثلاثين عامًا كانت خلالها تلك السيارة مثالًا للأناقة والأداء الجيد، حتى صارت أحد أفضل موديلات فئة السيدان المدمجة في مصر.


في موديل كورولا، سعت الشركة إلى توفير عناصر الراحة والأمان والفخامة والقوة، واتساع الصالون الداخلى، وقوة أداء التكييف، بالإضافة إلى الشكل الرياضى والهيكل القوى. وعلاوة على ذلك تتمتع كورولا بصندوق خلفى يتسع لكم مناسب من الأمتعة مما يجعلها ملائمة للرحلات الطويلة.

يتميز الموديل الجديد بأبعاد أكبر عن سابقه؛ الأمر الذي أثر بالإيجاب على المساحات الداخلية، كما أن موديل كورولا يعد أكبر حجمًا من السيارات المنافسة له في شريحة الموديلات السيدان المدمجة. وعلاوة على ذلك تم تزويد السيارة بمحرك ذى 4 سلندرات، وهو محرك ذو 16 صمامًا، مع نظام VVT - i المزدوج سعة 1600 سى سى، تبلغ قوته 122 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ عزمه الأقصى 154 نيوتن متر عند 5200 دورة في الدقيقة. ويتكون نظام التعليق الأمامى من دعامة ماكفيرسون، بينما يتكون نظام التعليق الخلفى من قضيب التوائى، الأمر الذي تقول الشركة إنه ساهم في توفير جلوس مريح للركاب، كما زودت السيارة بنظام الفرامل المانع للانغلاق، والتوزيع الإلكترونى للفرامل.

ويتوافر لكورولا الجديدة عجلة قيادة متعددة الوظائف تتيح إمكانية التحكم بالهاتف المحمول والصوت، كما تعمل السيارة بمفتاح ذكى، ويوجد بها أيضًا شاشة لعرض المعلومات ومشغل اسطوانات ومخرج USB وآخر AUX، ويتصل النظام السمعى بها بستة مكبرات للصوت. وتشمل تجهيزات السيارة مرايا جانبية تغلق تلقائيا عند غلق السيارة، وكاميرا خلفية وأضواء نهارية وحساسات الركن ومثبت للسرعة، إضافة إلى استخدام تكنولوجيا متطورة في الفرامل والوسائد الهوائية التي توجد عند السائق والراكب الأمامى، بالإضافة إلى ستارة جانبية ووسادة هوائية للركبة، لتكون أكثر أمانا على الطريق. ويتميز طراز كورولا هاي لاين الأعلى سعرا وتجهيزًا، بمزيد من الإمكانات منها مفتاح التشغيل الذكي، وكاميرا خلفية، وفرش جلد، إلى جانب احتوائها على 9 وسائد هوائية وحساسات للمطر ورشاشات مياه للمصابيح الأمامية.

وعلاوة على ذلك يتوافر للموديل نظام للتحكم في ثبات السيارة، ومانع لإغلاق الفرامل، وتوزيع إلكترونى لقوتها، علاوة على مساعد للفرامل ووسائد هوائية أمامية، وكشافات أمامية تعمل بتقنية LED ونظام التحكم الأوتوماتيكى في الإضاءة.
الجريدة الرسمية