رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "هيونداي ألنترا" مزيج من الجاذبية وقوة الأداء


تعتبر ألنترا أحد أنجح سيارات فئة السيدان متوسطة الحجم في مصر وتتمتع بشكل خارجى يتسم بالجاذبية والأناقة ويتمثل ذلك في الخطوط الانسيابية على جانبى السيارة التي أعطت لها شكلا جماليا متميزا.


ويتميز الصالون الخاص بألنترا بالفخامة وعدلت هيونداى التصميم من خلال زيادة طول السيارة مما أدى إلى خلق مساحة أكبر للصالون مما يتيح للركاب مستوى أفضل من الراحة خاصة على الطرق الطويلة كما اتسعت مساحة صندوق الأمتعة.

أما تابلوه السيارة تم تجديده بالكامل، وتمت إضافة المزيد من فتحات التكييف لرفع كفاءة التبريد، وتتمتع ألنترا بأبعاد جيدة ويبلغ طولها 4530 ملليمترًا وعرضها 1775 ملليمترًا، وأكثر ما يميز هذه الأبعاد هو أن السيارة قادرة على أستيعاب خمسة ركاب بالغين يمكنهم التمتع بمستويات لا بأس بها من الراحة.

أما بالنسبة لنظام التبريد تم تزويد مقدمة السيارة بعدة فتحات لضمان نظام تبريد جيد، وبالنسبة لمصابيح الضباب فهى أكبر من الموديل السابق مع تصميم أكثر أناقة، ومن أهم عناصر الجذب للموديل الجديد أن مقاس الإطارات أصبح  أعرض وهو بالطبع ما يعطى إحساسا أعلى بالثبات.

وتعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1600 سى سى تبلغ قوته 130 حصانا عند 6300 دورة في الدقيقة بزيادة 9 حصان عن الموديل السابق، أما بالنسبة للمحرك أضيفت إليه تكنولوجيا D-CVVT التي ترفع القوة الحصانية مما يجعل المحرك أكثر قوة كما تساعد تلك التقنية على التحكم في درجة استهلاك الوقود مما يوفر من استهلاك البنزين.

وتتوافر للسيارة الكثير من مقومات الأمان وأنها مزودة بمانع لإغلاق الفرامل علاوة على وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامى الإضافة إلى جهاز تحذير المسافة الخلفية إذا اقترب السائق من أي جسم صلب.

ويتوافر للموديل الكثير من التجهيزات مثل عجلة قيادة متعددة المهام وتكييف الهواء الأوتوماتيكى والإغلاق المركزى للأبواب والمرايا الكهربية والإشارات الجانبية المدمجة بالمرآة ومصابيح ضباب علاوة على حواجز للحماية من الأتربة وعجلة قيادة آلية المؤازرة وناقل الحركة وعجلة القيادة مكسوان بالجلد.

وإضافة إلى ذلك تم تزويد الموديل بزجاج كهربي وفتحة سقف وجهاز تحذير المسافات الخلفية وجهاز استشعار للمطر يجعل الماسحات تعمل أوتوماتيكيا عند سقوط المطر بالإضافة لمفتاح لإدارة المحرك بالضغط بدون مفتاح، ومثبت سرعة وعجلة قيادة قابلة للإمالة وفرش جلد كامل ونظام سمعى مكون من مشغل للأسطوانات المدمجة وراديو.

وتقدم شركة جى بى أوتو غبور ألنترا بفئات مختلفة وبضمان 5 سنوات أو 100000 كيلومتر أيهما أقرب.
الجريدة الرسمية