رئيس التحرير
عصام كامل

«الشرق الأوسط»: ماراثون انتخابات الرئاسة المصرية يبدأ في «التسخين»


قالت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، إن إنهاء المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، الإجراءات الرسمية المطلوبة لترشحهما للانتخابات بما فيها توكيلات المواطنين المؤيدين، وإجراء الكشف الطبي الشامل، «بداية التسخين للماراثون الرئاسي».


وأضافت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن «السيسي» أنهى توكيلات المواطنين المؤيدين، بشكل فاق العدد المطلوب رسميا، فيما أكد «صباحي» أن عدد التوكيلات التي حصل عليها «يكفي لخوض السباق الرئاسي».

وألزم قانون الانتخابات الرئاسية الصادر أخيرا، لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يؤيد المرشح ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وأعلن المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، أن حصيلة الأيام الثلاثة الأولى لتحرير استمارات تأييد مرشحي رئاسة الجمهورية المحتملين، والتي جرت أمام 350 مقرا للشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، بلغت 139 ألفا و300 استمارة تأييد، مشيرا إلى أن حصيلة اليوم الأول كانت قد بلغت 23 ألفا و700 استمارة، واليوم الثاني 64 ألفا و500 استمارة، واليوم الثالث 71 ألفا و100 استمارة.
الجريدة الرسمية