رئيس التحرير
عصام كامل

"بالم هيلز" و"أوراسكوم للاتصالات" أبرز المتعاملين على شهادات الإيداع الدولية


كشفت البورصة المصرية عن تحويلات شهادات الإيداع الدولية التي جرت خلال الأسبوع الماضى، وذلك تطبيقا لنص المادة 8 من قواعد إصدار وتحويل شهادات الإيداع الأجنبية عن الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.


واقتصرت تحويلات شهادات الإيداع الدولية من يوم الأحد الماضى حتى أمس الخميس عن إلغاء شركة جلوبال تليكوم القابضة لنحو 3.75 ملايين شهادة إيداع تمثل نحو 0.15 % من إجمالى الأسهم المصدرة.

كما أظهرت التعاملات إلغاء شركة "بالم هيلز للتعمير" لنحو 6.84 ملايين شهادة إيداع تمثل نحو 0.051 % من إجمالى الأسهم المصدرة، وكذلك قيام شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة ببيع 500 ألف شهادة إيداع، تمثل نحو 0.009 % من إجمالى الأسهم المصدرة.

وفى السياق ذاته أظهرت التعاملات إصدار البنك التجاري الدولى لنحو 309.2 آلاف شهادة إيداع تمثل نحو 0.034 % من إجمالى الأسهم المصدرة.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر في الخامس من مارس عام 2013 قراره رقم 8 لسنة 2013 بتعديل المادة الثانية عشرة مكرر (1) من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال رقم (30) لسنة 2002 بتاريخ 18 يونيو 2002، لتحديد الحد الأقصى المسموح به، لإصدار شهادات إيداع أجنبية لكل شركة مقيد اسهمها في البورصة، وإلزام البورصة بالإفصاح عن التعاملات التي جرت على شهادات الإيداع الدولية بنهاية كل أسبوع.
الجريدة الرسمية
عاجل