رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. «الحضرة» تحيي ذكرى السيدة نفيسة بطلعت حرب الثقافي


في ذكرى مولد السيدة نفيسة، استضاف مركز طلعت حرب الثقافي بمنطقة السيدة نفيسة في السابعة مساء اليوم الخميس، وبرعاية صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المخرج خالد جلال، حفلًا إنشاديًا قدمه فرقة "الحضرة للإنشاد الديني"، بقيادة الشيخ "جودة هيكل"، مؤسس الفريق، بمشاركة أعضاء الفريق، "محمد عبد اللطيف"، عازف الكمان، رجب حسان وكرم شوقي في ضبط الإيقاع".


قدموا باقة من أجمل الأشعار الصوفية لكبار الصوفيين أمثال، "سيدي عمر بن الفارض، محيي الدين بن العربي، عبد الكريم الجيلي، الإمام الرفاعي والشيخ إبراهيم الدسوقي"، نالوا من خلالها إشادة وإعجاب الحضور.

وقال جودة في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن المنشد ماهو إلا حالة مزاجية روحية، لابد أن يتفاعل مع الكلمة ويعرف معناها ويدركها جيدًا، حتى يستطيع تأديتها بشكل يصل للجمهور من القلب إلى القلب.

يذكر أن الشيخ جودة هو أحد أبرز المنشدين المصريين، بدأ احتراف الإنشاد في عام 2001 وقدم العديد من حفلاته في مراكز الإبداع مثل قبة الغوري وقصر الأمير طاز وبيت السحيمي.

جدير بالذكر أن الفرقة تقوم على فلسفة إيجاد الحالات الفنية داخل الحضارات المختلفة وإعادة تقديمها في إطار فني خاصة أن مؤسس الفرقة المنشد والفنان "جودة هيكل " ظل طوال ما يقارب من ثلاثين عاماَ ينتقل بالإنشاد في الموالد والحفلات المختلفة.
الجريدة الرسمية