رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الباطش": ملتقى السياحة البيئية ساهم في ربط أواصر الأخوة


أكد عبد الله الباطش - رئيس وفد الشباب المصري والذي شارك في فعاليات الملتقى العربي الأول للسياحة البيئية - أن اختيار جامعة الدول العربية لجمهورية الجزائر كي تحتضن أول ملتقى من هذا النوع هو اختيار صائب، مشيرًا إلى أن الملتقى أسهم في ربط أواصر الأخوة بين الشباب العربي، وساعد على تبادل الخبرات في مجال السياحة البيئية وغرس ثقافتها وسط الشباب العربي.


أضاف الباطش قائلًا: "إن الملتقى ساعد على ترسيخ مفهوم جعل السياحة عاملًا بارزًا في حماية البيئة، وتنمية روح التأمل وترقية الإحساس الفني من خلال اكتشاف الأماكن الطبيعية السياحية في الجزائر ".

فيما أعرب كل من "رشا صلاح الدين" و"أحمد أبو غزالة"، شباب برلمان وزارة الشباب والرياضة، أعضاء الوفد المصري المشارك في الملتقى، عن سعادتهما بتنفيذ هذا الملتقى بالجزائر، مؤكدين أن الملتقى مكنَّهم من التواصل والاستفادة من التجارب الأخرى، والتعرف بشكل مباشر بالمكنوزات الطبيعية للجزائر، علاوة على تعريفهم بكيفية تنشيط الجانب السياحي البيئي وتعريف شريحة الشباب بأهمية الطبيعة وكيفية الحفاظ عليها واستغلالها.
الجدير بالذكر أن وفدا شبابيا مصريا شارك في فعاليات الملتقى العربي الأول للسياحة البيئية بالجمهورية الجزائرية تحت شعار "السياحة البيئية تربية واكتشاف"، خلال الفترة من 25 – 31 مارس، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة الجزائرية برعاية جامعة الدول العربية.

وحضر الفعاليات (30) شابًا وفتاة يمثلون (11) دولة عربية "مصر، الأردن، سلطنة عمان، الإمارات، العراق، فلسطين، البحرين، تونس، المغرب، ليبيا، جيبوتي"، إلى جانب المشاركين من جمهورية الجزائر وعضو الأمانة العامة ممثلة الجامعة العربية السيدة هويدا أحمد.

وخرجت الوفود العربية المشاركة في ختام الملتقى العربي الأول للسياحة البيئية بمبادرات وتوصيات أهمها الحفاظ على الموروث البيئي السياحي، والاستثمار في مجال السياحة البيئية للشباب وتنشيط قطاع السياحة البيئية في دول العالم العربي كافة.


الجريدة الرسمية