رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير البترول: أزمة السولار لن تنتهى قبل القبض على المهربين

فيتو

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، أن أزمة السولار لن تنتهى إلا بعد إلقاء القبض على المهربين واللصوص، مشيرا إلى وجود عدد كبير من مهربى المواد البترولية يشغلون مناصب قيادية فى مصر ويقومون بتسهيل عمليات النقل والخروج.

وقال وزير البترول لـ"فيتو": الهيئة العامة للبترول تقوم بطرح مناقصة عامة لاستيراد السولار والزيت الخام كل ثلاثة أشهر، وذلك لسد احتياجات السوق المحلى، موضحًا أن وزارة البترول تقوم بطرح 35  ألف طن سولار يوميا بتكلفة 35 مليون دولار، ولا بد من تحويل السيارات للعمل بالغاز حتى يتم توفير الدعم .
وكشف "كمال" أن هناك خطة عاجلة للقضاء على أزمة السولار المستمرة ومنها محطات الوقود حيث يوجد أكثر من 2700 محطة على مستوى الجمهورية، يوجد منهم 10 % محطات تابعة لوزارة البترول بالإضافة إلى محطات "الوطنية" التابعة للقوات المسلحة، وباقى المحطات قطاع خاص. مشيرًا إلى أنه سيتم وقف حصص محطات البترول نهائيا والتى تقوم بالتلاعب فى عمليات التوزيع وسيتم توزيعها على المحطات القريبة منها، كما أنه سيتم التركيز على زيادة حصص محطات الوقود التابعة للوزارة ومحطات "وطنية"، وذلك لالتزامهم بتوزيع الحصص بالكامل دون أى تلاعب.
الجريدة الرسمية