رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "جمعة" يقود الأهلى للفوز على "دجلة"

فيتو

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحقيق فوزه الثانى ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات الدورى العام بعد تغلبه على فريق وادى دجلة بهدف نظيف سجله وائل جمعة فى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم على ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس..

الشوط الأول:
ظهر نجوم الأهلى بشكل جيد فى الشوط الأول من المباراة رغم انتهائه بالتعادل السلبى بين الفريقين، حيث أضاع مهاجمو الفريق العديد من الفرص المحققة التى دفعت حسام البدرى إلى الوجود بشكل مستمر على الخط لتوجيه مهاجميه إلى ضرورة استغلال الفرص السهلة التى أضاعت فوزًا مريحًا فى الشوط الأول من المباراة.
وكان الأبرز فى أحدث الشوط الأول هو استمرار سوء الحظ لمهاجم الفريق السيد حمدى الذى واصل إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس كما حدث فى مباراة غزل المحلة فى افتتاحية مشوار الفريق بالدورى فى الوقت الذى غاب فيه التوفيق عن عماد متعب الذى أثبت أنه مازال فى حاجة إلى المزيد من المباريات من أجل استعادة فورمة المباريات.
وشهدت مجريات الشوط الأول سيطرة كاملة من قبل نجوم الأهلى الذين حاولوا الخروج بنتيجة إيجابية لولا تألق حارس دجلة أمير توفيق الذى أنقذ مرمى فريقه بشكل جيد.
الشوط الثانى:
وفى الشوط الثانى بادر وائل جمعة، مدافع الأهلى، بهدف التقدم لفريقه فى الدقيقة الثانية بعد أن استغل رأسية عماد متعب داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة فى الزاوية العليا لمرمى أمير توفيق حارس دجلة.
وشهد شوط المباراة الثانية إجراء حسام البدرى لتغييريين دفعة واحدة، حيث قام بإشراك محمد بركات بدلًا من دومينيك وشريف عبدالفضيل "البديل" للظهير الأيمن أحمد صديق.
وحاول حسام البدرى الاستفادة من خبرات بركات فى قيادة لاعبى خط الوسط الذى فشل عبدالله السعيد فى القيام به بمفرده نظرًا لعدم وجود لاعب مساند بجواره فى ظل تشابه الأداء الهجومى للثلاثى عماد متعب والسيد حمدى والموريتانى دومينيك داسيلفا.
واستمر زحف نجوم الأهلى بمرور الشوط الثانى من المباراة من أجل تعزيز هدف التقدم الذى أحرزه وائل جمعة مدافع الفريق حتى جاءت الدقيقة 82 لتشهد تألقًا جديدًا لشريف إكرامى حارس الفريق بعد التصدى لرأسية قوية من مهاجم وادى دجلة.
وفى الدقيقة 83 يدفع حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، برامى ربيعة مدافع الفريق البديل لعماد متعب، مهاجم الفريق من أجل تأمين منطقة وسط الملعب خاصة بعد أن واصل مهاجمو دجلة ضغطهم بحثًا عن هدف التعادل، مما استوجب سحب متعب لتقليل مهاجمى الفريق ولتحقيق الزيادة العددية فى متوسط ميدان المارد الأحمر.
وفى الدقيقة 85 يسدد محمد عبدالفتاح "تاحا"، لاعب دجلة المعار من صفوف الأهلى، تسديدة بعيدة تمامًا عن المرمى، ليواصل بعدها لاعبو دجلة ضغطهم بقيادة محمود كهربا على دفاعات الأهلى على أمل إحراز هدف التعادل، ويهدر محمد عبدالقادر تسديدة بيساره على يسار شريف إكرامى.
ثم أجرى محمد جمال، المدير الفنى لفريق وادى دجلة، تغييرًا أخيرًا بالدفع بـحامد فيصل بدلًا من محمد عبدالقادر.
وفى الدقيقة 89 يحصل محمد الحصرى على كارت أحمر بعد تدخله العنيف مع أحمد شديد قناوى ليكمل فريق وادى دجلة المباراة بـ 10 لاعبين، ويحتسب حكم المباراة إبراهيم نورالدين 4 دقائق الوقت بدل الضائع يحصل فى الدقيقة الأولى منها شريف عبدالفضيل، مدافع الأهلى، على إنذار ويحاول نجوم الأهلى تعزيز تقدمهم بهدف جمعة فى الوقت الذى كثف فيه شباب وادى دجلة من محاولاتهم لإدراك هدف التعادل ليطلق الحكم صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز الأهلى بهدف نظيف ليصل إلى النقطة الــ6 ويستمر فريق دجلة دون نقاط بعد الخسارة الثانية له اليوم.
الجريدة الرسمية