رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "كيان سوهاج" تنظم تدريبًا لأولياء الأمور ذوي الإعاقة


اختتم اليوم "الخميس"، مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات التابع لجمعية كيان لرعاية ذوى الإعاقة برنامجا تدريبيا بمحافظة سوهاج تحت عنوان " تدريب PECS "، وهو نظام التواصل باستبدال الصور، وذلك بحضور شباب المحافظة العاملين بالمجتمع المدنى والمهتمين بقضية الإعاقة وأولياء أمور الأشخاص ذوي الإعاقة والراغبين في التخصص في رعاية ذوى الإعاقة.


ويأتى برنامج التدريب ضمن مشروع "حياة أفضل" والذي تنفذه جمعية كيان بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" لتأهيل 1000 طفل معاق وتدريب 1500 شاب من شباب محافظات الصعيد على التخصص في رعاية ذوى الإعاقة، وذلك في أربعة محافظات بالصعيد هي ( بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج). 

وتنفذ البرنامج التدريبي نهلة كمال منسق فني كيان أسيوط ومدرب في برامج الإعاقة ويحتوى البرنامج التدريبي على المشكلات التي يعانى منها الأطفال الذاتويين ويذكر مشكلات التواصل اللفظى وغير اللفظى لدى الطفل الذاتوى.

وأهم الاستراتيجيات التي تنمي قدرة الطفل على التواصل من أجل الطلب ويفهم الأسس التي يستند إليها برنامج بكس ويميز بين المراحل الست التي يمر بها الطفل في برنامج بكى يصمم الكتاب وصور "البكس" وتم تطبيق عدة أساليب تدريبية اشتملت على ورش العمل، حلقات النقاش، المحاضرات، التمرين العملي، مشروع التدريب.
الجريدة الرسمية