رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي لحقوق الإنسان" يطالب بمواجهة الإرهاب والعنف الممنهج


استنكر المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم "الخميس"، كل أعمال العنف والهجمات الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة والجيش وآخرها ما حدث بالأمس في ميدان النهضة بمحيط جامعة القاهرة من استشهاد العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث غرب الجيزة.


وتوجه المجلس بخالص العزاء لكل أسر الشهداء نتيجة العمليات الإرهابية والتي تستهدف أجهزة الأمن التي تقوم بدورها في حماية الشعب والوطن وكان لها نصيب من الشهداء، والذين راحوا ضحية هذا الإرهاب الأسود وعمليات العنف الممنهج.

وأكد المجلس أنه في ظل هذه الموجة العاتية من العمليات الإرهابية تكون كل أعمال العنف الممنهج والتي أصبحت مصاحبة للتظاهرات تصب في خانة الإرهاب، حيث إنها تهيئ له البيئة المناسبة، خاصة أنها تتزامن وتتواكب أهدافها معًا وهى أعمال تتنافى تمامًا مع المصلحة الوطنية وتعطل عملية التحول الديمقراطي، والذي حددته خريطة الطريق.

وطالب المجلس بضرورة مواجهة الأعمال الإرهابية والعنف الممنهج بكل قوة وفقًا للقانون وبالتوازى مع الحفاظ على الحقوق والحريات لكل المواطنين وفى إطار سيادة حكم القانون وضمان احترام حقوق الإنسان والعمل على ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب.
الجريدة الرسمية