رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «تويوتا» تطرح سيارة السباقات الهجينة « TS040»


كشفت شركة تويوتا اليوم عن سيارتها التسابقية الهجينة الجديدة TS040 على حلبة بول ريكارد الفرنسية استعدادا لبطولة سباقات التحمل العالمية وتحديات ليمان.


وتأتي السيارة التسابقية الهجينة لتحل محل سابقتها TS030 التي استخدمها الفريق الياباني خلال عامي 2012 و2013، وتعتمد تلك السيارة الجديدة على محرك V8 سعة 3700 سي سي بقوة 513 حصانا، إضافة إلى مكثفات فائقة على كل محور من محاور العجلات تعدل على دفع 473 حصانا إلى العجلات الأربعة، لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 986 حصانا، على خلاف السيارة السابقة TS030 التي كانت بمحرك كهربائي واحد ودفع خلفي للعجلات.

وتعمل تلك المولدات الكهربائية على مساعدة المكابح الميكانيكية، وهو ما يتسبب في توليد قدر من الطاقة يتم تحويلها فيما بعد إلى المكثفات الفائقة والتي تساعد السيارة على التسارع لتعكس مهمتها. وإلى جانب السيارة أعلن الفريق عن صف سائقيه الجديد لهذا الموسم والذي يتضمن أليكس وورز، وستيفان سارازين، وكازوكي ناكاجيما، والذي سيتشاركون في السيارة رقم 7، إضافة إلى أنتوني ديفدسون، ونيكولاس لابيير، وسباستيان بويمي، الذين سيتشاركون في السيارة رقم 8.

ومن المقرر أن تشارك السيارة في أولى السباقات خلال سباق الست ساعات على حلبة سيلفرستون الإنجليزية خلال بطولة التحمل العالمية المقرر إقامتها في 20 أبريل المقبل.
الجريدة الرسمية