رئيس التحرير
عصام كامل

حملة «صباحي» ترد على «مبارك» بعد انتقاده «حمدين»: هجومك على مرشحنا «وسام شرف».. مؤسس التيار الشعبي وقف ضد «التوريث» وصنع ثورة 25 يناير.. تصريحاتك تؤكد


انتقدت حملة حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، هجوم الرئيس الأسبق حسني مبارك، على «صباحي»، معتبرة أن «الهجوم بمثابة وسام شرف يضاف إلى سجل صباحي النضالي».


وقال عمرو بدر، مسئول اللجنة الإعلامية، عضو الهيئة العليا لحملة «صباحي»، في بيان له الأربعاء، إن تصريحات «مبارك» بشأن «صباحي» تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن «رموز دولة مبارك الفاسدة هم وراء الحملة الباطلة ضد حمدين صباحي».

كان الرئيس الأسبق حسني مبارك قال في حوار عبر الهاتف مع صحيفة «المصري اليوم»: «حمدين ده مفيش فايدة فيه، ومينفعش يبقى رئيس، سيبك من كلام إنه زي جمال عبدالناصر، ما عبدالناصر كان ماسك البلد بإيد من حديد واللي زي ده أول ما بيمسك بيدي الناس بالشلوت».

وأضاف «بدر»، في بيان شديد اللهجة، أن «حمدين صباحي كان مناضلا صلبا ضد مبارك ونظامه ومحاولاته توريث مصر لابنه من بعده، وهو أحد الذين شاركوا وصنعوا ثورة 25 يناير المجيدة، وكان من الطبيعي جدا أن يهاجمه الرئيس المخلوع».

وأشار«بدر»، إلى أن «صباحي يمثل المستقبل الذي يحاول الشعب المصري صنعه بعد 30 عاما (يعني الفترة التي حكم فيها مبارك من 1981 حتى 2011) من الفساد والاستبداد الذي رسخه مبارك ونظامه».

من جانبه، قال محمد عبد العزيز، عضو الهيئة العليا لحملة «صباحي»، إن هجوم «مبارك» يؤكد أن «التصويت لصباحي هو الطريق الصحيح»، على حد قوله.

وكتب «عبد العزيز»، في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الساعات الأولى صباح اليوم الخميس: «كده أدركت أن هتاف.. باسم الثورة وباسم كفاحي أنا صوتي لحمدين صباحي أدق تعبير.. الثورة ضد الثورة المضادة»، مضيفا: «شكرا مبارك أكدتلي بما لا يدع مجالا للشك أن التصويت لحمدين هو الطريق الصحيح».


الجريدة الرسمية