رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رئيس البورصة لـ«فيتو»: بدء التداول الإلكتروني بسوق الصفقات خلال ساعات


كشف الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أنه من المقرر بدء تطبيق التداول الإلكترونى بسوق الصفقات على الأوراق المالية للشركات غير المقيدة والمحفوظة مركزيا لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، خلال ساعات.


وأشار "عمران" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أنه جار وضع اللمسات النهائية على قواعد التداول بسوق الصفقات للأوراق المالية المقيدة مركزيًا، وإصدار قرار بتلك القواعد، لافتًا في الوقت ذاته إلى انتهاء إدارة البورصة من تدريب ممثلي شركات السمسرة على تنفيذ الأوامر إلكترونيًا عبر شاشات تداول مخصصة لهذا الغرض.

رئيس البورصة أشار إلى أن الهدف من تداول أسهم الشركات بسوق الصفقات إلكترونيًا هو التيسير على المستثمرين، بحيث تتم عملية نقل الملكية بصورة إلكترونية وسريعة.

وقال: "هذه الآلية توفر الجهد والوقت للمستثمرين الراغبين في عمليات نقل ملكية على الأسهم غير المقيدة، بعيدًا عن الطرق التقليدية التي كانت تتطلب حضور المتعاملين إلى البورصة وتقديم الأوراق المطلوبة لإتمام عملية القيد، وهو ما كان يهدر الوقت والجهد للمتعاملين.

وأوضح " عمران" أن هذا الاتجاه يأتي في إطار الإستراتيجية التي سبق وأعلنتها البورصة في الرابع والعشرين من أكتوبر الماضى، والتي يأتى في مقدمتها العمل على رفع كفاءة السوق من جميع النواحي الفنية والخاصة بالتداول.
الجريدة الرسمية