رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار الثقافية: الاحتفال بالذكرى 37 لرحيل العندليب.. زيدان يناقش «اليهودية الأسينية وتوراتها» بـ «الصاوي».. رئيس وزراء هولندا الأسبق في ضيافة مكتبة الإسكندرية.. «حلم ال


شهدت الساحة الثقافية اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات، فقد استضاف مسرح الجمهورية برمسيس، حفلًا غنائيًا، احتفالا بمرور 37 عامًا على رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، فيما حل الكاتب الروائ يوسف زيدان، ضيفا على ساقية الصاوي، لإقامة صالونه الشهري، وجاءت ندوة اليوم بعنوان "اليهودية الأسينية وتوراتها".


ونظمت أمانة ملتقى الصعيد الثقافي، صباح اليوم، رحلة لدير درنكة الأثري والمعروف بكونه نهاية رحلة العائلة المقدسة في مصر، للأدباء المشاركين بفعاليات هذا العام من مختلف محافظات الصعيد، فيما اختتمت المؤسسة الثقافية السويسرية، المنح المجانية لورش احتراف التمثيل التي تنفذها ضمن مهرجان مسرح الصعيد، المقام تحت مظلة ملتقي الصعيد الثقافي الثاني.

استقبل الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، رئيس وزراء هولندا الأسبق وليم كوك وزوجته أثناء زيارتهما إلى مكتبة الإسكندرية، وتناول الاجتماع الذي عقد بينه وبين الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، العلاقات المتميزة بين هولندا ومصر، وقام وليم بتفقد المكتبة واستعراض أنشطتها المختلفة واستمع إلى شرح تفصيلي عن المكتبة.

واحتفلت مؤسسة دوم الثقافية بالعجوزة، بعرض فيلم "سياسة ثقافية لكل المصريين"، للمخرجة مروى زين، بينما يواصل قطاع الفنون التشكيلية، فتح باب التقدم للاشتراك في المعرض العام الدورة الـ36، حتى السبت 26 أبريل 2014. 

وصدر حديثًا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة الترجمة العربية لكتاب "حلم الإنجاب"، تأليف فلورا البيريل، يتناول الكتاب نجاحات علاج العقم وإخفاقاته من واقع تجربة امرأة مصابة بالعقم، بالإضافة إلى تقديم شرح مبسَّط للأسس والحقائق الطبية يمزج بين العلم والتجربة الشخصية.
الجريدة الرسمية