رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ سوهاج يناقش تداعيات حادث قرية شطورة


عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، مساء اليوم، اجتماعا موسعا لمناقشة تداعيات حادث قرية شطورة بطهطا، بحضور علاء ياسين، السكرتير العام للمحافظة، وشمس الدين محمد، مسئول وكيل وزارة التموين، وممثلين عن مباحث التموين، والحماية المدنية، والشرطة، وشئون البيئة، والقوى العاملة.


وتطرق الاجتماع لبحث أهم الأسباب وراء الحادث الأليم الذي وقع بقرية شطورة بطهطا، والذي أسفر عن مقتل 19 شخصا حتى الآن، وإصابة ما يقرب من 45 شخصا للوقوف على آخر التطورات لأجل عدم تكرار مثل هذا الحادث في سوهاج مرة أخرى.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ، على أن الجميع مشاركون في الحادث ومتحملين للمسئولية، وأنه لن يتهاون مع أي مقصر مهما كان، وأن قيام المواطن بتخزين السولار أو البنزين في منزله يطرح أمامنا وجود أخطاء داخل منظومة العمل، مشيرا إلى أنه لا بد من وجود بعض الحلول للمشكلات المتعلقة بتهريب السولار والبنزين وتخزينه في المنازل، وكذا إيجاد الحلول المناسبة لمراقبة محطات البنزين والسولار وخروج البنزين في جراكن.

وأضاف أنه لا يمانع أبدا في مكافأة أي جهة رقابية أو غيرها داخل المحافظة طالما أنها تقوم بدورها على أكمل وجه، وفى نهاية الاجتماع ناقش الحاضرون أهم التوصيات الواجب اتخاذها لمنع مثل هذه الكوارث والحد منها.
الجريدة الرسمية