رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء يتوقعون نمو التجارة الإلكترونية لتصل إلى ٥٪ بحلول ٢٠١٦



اتباعًا للنمط السائد في البلدان الأكثر تطورًا في استخدام الإنترنت، ينتشر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في مصر ليلحق بركب البلدان الأكثر تقدما، ومن المتوقع أن يصل الانتشار إلى نحو 5٪ خلال عام 2016. فوفقا للرئيس التنفيذى لجوميا مصر، ماتيا بيرونى، فإن صناعة التجارة الإلكترونية في تزايد مستمر، وعلى الرغم من المخاوف الناجمة عن الوضع السياسي غير المستقر، لا تزال نسبة المبيعات في مصر تدعو للتفاؤل.



ومن المتوقع أن يصل المستهلكون المصريون للمعاملات عبر الإنترنت إلى أكثر من ثلاثة أضعاف بحلول عام 2016. على الرغم من أن معدل انتشار التجارة الإلكترونية في الوقت الراهن منخفض نسبيًا في مصر (1٪)، إلا أنه من المتوقع أن يصل الإنفاق إلى 447،3 مليون دولار عبر الإنترنت. ووفقًا للمدير التنفيذي لـجوميا ،تهدف جوميا مصر إلى النمو بنفس نسبة نمو التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، ليس فقط في مصر، ولكن أيضا في أفريقيا.

استطاعت جوميا المنشأة حديثًا أنها مثال للنمو، وذلك باحتفالها بوجود 2 مليون متابع لها على صفحة الفيس بوك، كما تقوم جوميا بتغيير شكل السوق الأفريقية من خلال الاستفادة من أسواقها الواعدة، مستهدفة أكثر من 600 مليون شخص، وقد استوعبت جوميا الأنشطة الرئيسية لأعمالهم واليوم أصبحت تعمل معهم جنبًا إلى جنب لتوفر لهم مخازن، وأسطول التسليم، خدمة العملاء، وستوديو خاص لتصوير المنتجات.
الجريدة الرسمية