رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على فريق الدفاع الجديدي الذي يلاقي الأهلي ببطولة الكونفدرالية


فريق الدفاع الجديدي يقع في مدينة الجديدة وهى مدينة ساحلية تتميز في هذه الأثناء من العام بجو معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وتبعد مدينة الجديدة عن العاصمة الرباط ساعتين ونصف.


ويعتبر فريق الدفاع الجديدي فريق متوسط المستوى ليس من الفرق الكبيرة بالمغرب ولكنه يتميز بالجماعية في الأداء ولا يمتلك الفريق أي نجوم في صفوفه فهو فريق بلا نجوم ولكنه يتميز بخط دفاع قوى خاصة الظهير الأيمن "عادل صعصع" ولاعب الوسط "أحمد شاغو" واكتشف المدير الفنى للفريق الجزائري المخضرم "عبد الحق بن شيخه" مهاجما مغمورا في بداية الموسم عرض نفسه على الفريق وأصبح من لاعبيه الأساسيين ً ويدعى "ايزاب ناناح " مغربي الجنسية واستطاع إحراز ثلاثة أهداف ببطولة الكونفدرالية.

يحتل فريق الدفاع الجديدي حاليا المركز السادس ببطولة الدوري المغربي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز بثمان مباريات والتعادل في سبعة ولقي 3 هزائم ولديه خمس مباريات مؤجلة ببطولة بسبب ارتباطه بمباريات الكونفدرالية.

مشوار الفريق ببطولة الكونفدرالية:
التقي فريق الدفاع الجديدي في الدور التمهيدي بفريق سونابل بطل بوركينا فاسو واستطاع الفوز عليه بالمغرب بهدف دون رد وتعادل في مباراة العودة بدون أهداف

وبدور الـ 32 استطاع الدفاع الجديدي تخطي عقبهة فريق جامتيل الجامبي بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2 / صفر و4 / صفر

وتخطي بدور الـ 16 عقبة فريق إيه إس كيجالي بطل رواندا بالهزيمة في مباراة الذهاب 1 – صفر والفوز بمباراة العودة بالمغرب بثلاثة أهداف دون رد.

يمتلك فريق الدفاع الجديدي جمهورا متعصبا بدرجة كبيرة ومتحمسا لفريقه ولا يرضى بغير الفوز.

أخيرًا يمر فريق الدفاع الجديدي بأزمة مالية طاحنة ويمتلك ملعبا صغيرا لا يتسع إلا لخمسة آلاف متفرج فقط ومن المحتمل أن يخوضوا مباراتهم أمام الأهلي بمدينة مراكش.
الجريدة الرسمية