رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: بريطانيا ترسل فريقا أمنيا لتقييم منتجعات شرم الشيخ


قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن المملكة المتحدة ترسل فريقا أمنيا لمنتجعات شرم الشيخ لتقييم التهديدات الإرهابية المتزايدة في حين يستعد آلاف السياح للتوجه لقضاء عطلة عيد الفصح في جنوب شمال سيناء.


وأشارت الصحيفة إلى إرسال بريطانيا أفراد من القوات المسلحة البريطانية من بين أعضاء الفريق الأمني، الذي جاء على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياح من كوريا الجنوبية في فبراير الماضي وقتل فيه ثلاثة أشخاص، ونفذ الهجوم عناصر جهادية في سيناء ما يجعلها نقطة تحول دراماتيكية في هجماتهم ضد الحكومة المصرية لتتحول لتكون ضد السائحين، مما أجبر بعض شركات السياحة لإلغاء أنشطتها السياحية وسحب السائحين من المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن شركة توماس كوك ألغت رحلات المئات من السياح الألمان وأصدرت برلين نصائح بالسفر إلى شرم الشيخ في أعقاب الحادث، وناشد السفير المصري لدى لندن بتغير نصائح السفر على الرغم من الاعتراف بالتهديد الإرهابي داخل بلاده.

ونقلت الصحيفة عن محللين أمنيين أن الهجمات الإرهابية على أهداف سياحية ستتركز على تهديد الاستقرار بعدما كانت تستهدف الجيش المصري، نظرا لأن مصر تناضل من أجل إنقاذ الاقتصاد وتسعي الجماعات الإرهابية بالحاق الضرر بقطاع السياحة الذي يعد أكثر المصادر ربحا في الاقتصاد المصري، ونتوقع أن الجماعات الجهادية تشن مزيدا من الهجمات الإرهابية على القطاع السياحي بعد الانتخابات الرئاسية.
الجريدة الرسمية