رئيس التحرير
عصام كامل

البيئة: انطلاق حملات التوعية بالفصل من المنبع بمدارس الجيزة


نفذت وزارة البيئة مع وزارة التربية والتعليم حملة توعية في مجال فصل المخلفات من المنبع بالمدرسة والمنزل، اليوم الأربعاء، بالمدارس التي تقع في حى الدقى وتتبع إدارة الدقى التعليمية ويبلغ عددها 50 مدرسة حكومية وخاصة في مراحل الابتدائى والإعدادى والثانوى كما يبلغ عدد الطلاب المشاركين 3500 طالب.


تضمنت الحملة تنفيذ العديد من الندوات وورش العمل للتوعية بأهمية المنظومة وتوزيع مطبوعات ( بوسترات / مطويات ) وكذا إعداد الطلاب لإلقاء كلمة في الإذاعة المدرسية عن أهمية الفصل من المنبع معرض لانشطة الطلاب الفنية من المخلفات المدرسية والمنزلية.

شملت الحملة تأهيل 50 من العاملين بالمدارس على أهمية فصل المخلفات من المنبع وكيفية حماية البيئة داخل المدارس والمجتمع المحيط بها تشمل مديري المدارس والإخصائيين الاجتماعيين وأطباء الصحة المدرسية ومسئولي الصحافة والزراعة المدرسية ومدرسي التربية الدينية ( الإسلامية – المسيحية ).

يأتى ذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة لشئون البيئة لنشر الوعي والثقافة البيئية في مجال فصل المخلفات من المنبع بين طلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفة ( قبل الجامعي ) بما ينعكس إيجابًا على صحة المواطنين والبيئة وذلك من خلال تأهيل مشرفي وكوادر التربية البيئية بالمديريات والادارات التعليمية والمدارس من خلال ندوات وورش عمل بيئية عن أهمية فصل المخلفات من المنبع وفوائده بيئيًا وصحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على الطلاب والمجتمع.

جدير بالذكر أن وزارة الدولة لشئون البيئة تبنت حملة الفصل من المنبع لتوعية المواطنين بفصل المخلفات من باب المنزل في كيسين أحدهما عضوى والآخر صلب مما يتيح الفرصة للاستفادة بأكبر قدر من المخلفات بإعادة تدويرها مرة أخرى وتحويلها إلى سماد وطاقة حيث بدأت الحملة من حى الدقى بمحافظة الجيزة كنموذج ليتم انطلاقها في باقى المحافظات في مراحل مقبلة.
الجريدة الرسمية