رئيس التحرير
عصام كامل

«الخارجية»: لا صحة لمنع واشنطن إعادة طائرات «أباتشي» مملوكة للجيش


نفى السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الأنباء التي تحدثت عن منع الولايات المتحدة إعادة عدد من طائرات الأباتشي المملوكة للقوات المسلحة المصرية، والتي سبق إرسالها من جانب القوات المسلحة لواشنطن، لإجراء أعمال الصيانة عليها.


وقال «عبد العاطي»، في تصريحات لصحيفة «البيان» الإماراتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة لم تُرسل سوى طائرة هليكوبتر واحدة، ويتم الآن عمل إعادة تأهيل للطائرة.

وكان نبيل فهمي، وزير الخارجية، صرح في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة الأمريكية «احتجزت عددا من المروحيات العسكرية من طراز (أباتشي) أرسلتها القوات المسلحة المصرية للصيانة في واشنطن»، مؤكدًا أن «هذه الطائرات لم تعد حتى الآن»، بينما أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة بيانًا أمس، قالت فيه: «تود سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أن تصحح تقارير غير دقيقة، تم تداولها أخيرًا في بعض وسائل الإعلام، بأن واشنطن تمنع إعادة عدد من طائرات الأباتشي المملوكة للقوات المسلحة المصرية».

وأشارت السفارة إلى أن الحقيقة أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة فقط تم إرسالها لتحديثها، وقد تم استكمال عملية التحديث وهى جاهزة الآن لإعادتها إلى مصر في أي وقت.
الجريدة الرسمية